المنبر الاعلامي الحر

تخرج دفعة (نصر من الله) من المعهد العالي للعلوم الصحية في البيضاء

تخرج دفعة (نصر من الله) من المعهد العالي للعلوم الصحية في البيضاء

 

البيضاء – يمني برس- محمد المشخر

احتفل المعهد العالي للعلوم الصحية بمحافظة البيضاء اليوم بتخرج دفعة “نصر من الله” دبلوم ثلاث سنوات بعد الثانوية، قوامها 68 خريجا وخريجة.

 

وفي حفل التخرج الذي حضره وكيل المحافظة صالح أحمد المنصوري والقيادات التنفيذية والأمنية والعسكرية، هنأ محافظ البيضاء علي محمد المنصوري الخريجين بتخرجهم وقطف ثمار ثلاث سنوات من تلقي العلوم النافعة متحدين ظروف العدوان والحصار.

 

وأشاد المنصوري بدور المعهد العالي للعلوم الصحية في رفد القطاع الصحي بالكوادر المؤهلة التي تخدم المجتمع المحلي في مختلف مديريات المحافظة.

 

ولفت المحافظ المنصوري إلى أن قيادة المحافظة والسلطة المحلية تولي نشاط المعهد العالي اهتماما كبيرا وتذليل الصعاب التي تعترض دوره التعليمي والأكاديمي والصحي بتدريب وتأهيل الكوادر الصحية والتنسيق مع القطاع الحكومي والخاص لتوظيفهم بسوق العمل.

 

من جانبه أوضح مدير عام المعهد الصحي الدكتور أحمد البقشي، أن دفعة نصر من الله تضم 68 خريجا وخريجة من قسمي مساعدي الأطباء والمختبرات، تلقوا خلال ثلاث سنوات محاضرات نظرية وتطبيقية علمية صحية في الاختصاصات العلمية.

 

ولفت الدكتور البقشي إلى الجهود التي بذلتها هيئة التدريس لتأهيل وتدريب الخريجين من المسجلين في اقسام المعهد من حملة الثانوية وتكثيف المحاضرات خلال ثلاثة أعوام من التأهيل العالي. لافتا إلى أن المعهد الصحي منذ تأسيسه 1999عمل على فتح التخصصات التي تفتقر إليها المحافظة خاصة في مجالات التمريض والمختبرات الطبية ومساعدي الاطباء بالاضافة إلى قابلات المجتمع والمرشدين الصحيين.مشيرا إلى أن بلغ عدد الخريجين منذو تأسيس المعهد عام 1999م في مختلف الأقسام 738طالب وطالبة، ،

 

فيما عبرت كلمة الخريجين التي ألقاها قيس عبده سنان عن سعادة الخريجين وهم يقطفون ثمار المثابرة ويحتفلون بتخرجهم متحدين الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن .

 

وأكد أن الخريجين سيبذلون ما بوسعهم لخدمة المجتمع في ميدان العمل الصحي بالمناطق التي تحتاج إلى كوادر صحية مؤهلة.

 

وخلال الحفل أدى الخريجون القسم الطبي،مؤكدين التزامهم بضوابط المهنة وصون حياة المواطنين في جميع الظروف والأحوال.

 

تخلل الحفل انشودة تهنية للخرجيين كلمات عامر العامري وأداء فرقة سماء وابريت لزهرات مدارس الأمل بمناسبة التخرج وقصيدة شعرية للشاعرة الخريج أحمد الشلمي نالت استحسان الحاضرين.

 

وحضر مدير عام مديرية مكيراس ياسر محمد جحلان ومدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة أحمد سالم الهصيصي ومدير الرعاية الأولية بمكتب الصحة العامة الدكتور مجاهد المضرعي وعدد من قيادات المكاتب التنفيذية والمجالس المحلية بالمحافظة.

 

وفي ختام الحفل تم تكريم أعضاء هيئة التدريس و الطلاب والطالبات من الخرجين والخريجات بالجوائز العينية والدروع التذكارية والشهادات التقديرية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com