المنبر الاعلامي الحر

فاتورة بشرية ومادية باهضه تكلفتها السودان.. خسائر ثقيلة للقوات السودانية باليمن

فاتورة بشرية ومادية باهضه تكلفتها السودان.. خسائر ثقيلة للقوات السودانية باليمن

 

يمني برس- تقرير خاص

بعد قرابة 5 سنوات من العدوان السعودي الأمريكي على اليمن، والمواجهات المستمرة بين قوى الغزو والاحتلال، والجيش واللجان الشعبية، كلفت الأول فاتورة بشرية باهضه، مئات القتلى والجرحى، نالت القوات السودانية النصيب الأكبر منها. كان هذا قبل أن تُلوّح الخرطوم بسحب قواتها المنضوية في إطار تحالف العدوان

 

المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة، العميد يحيي سريع، كشف اليوم السبت، في مؤتمر صحفي عن خسائر القوات السودانية، التي استعان بها تحالف العدوان في العدوان على اليمن

 

حيث وصل إجمالي خسائر الجيش السوداني، منذ بداية العدوان على اليمن، اكثر من الثمانية آلاف قتيل وجريح ومفقود، بينهم 4253 قتيلًا و3747 جريحا.

 

وقال العميد سريع إن القتلى السودانيين في الجنوب وتعز والساحل الغربي وصلوا حتى الشهر الماضي أكثر من 2049 قتيلا، في حين وصل إجمالي القتلى في جميع الجبهات إلى 4253 جنديا.

 

كما أفاد بأنه في عامي 2015 و2016 بلغ عدد القتلى في صفوف القوات السودانية المشاركة في العدوان على اليمن 850 قتيلا.

 

وكشف المتحدث الرسمي خارطة تواجد مرتزقة الجيش السوداني التي يقوم النظام السوداني بإرسال ألوية من جيشه كمرتزقة لدى السعودي والإماراتي.. موضحاً أن هناك ألوية تتبع السعودي وتتمركز في الجبهات الشمالية وتحديداً محاور نجران وجيزان وعسير.

 

وأكد العميد سريع إن “اللواء الخامس حزم وقوامه خمسة آلاف جندي سوداني يتمركز في الخوبة، وفي صامطة يتمركز اللواء السادس، مضيفاً أن نحو ألفي جندي سوداني يتركزون في منطقة مجازة، كما توجد في سقام كتيبة قوامها ستمئة جندي، وفي الساحل الغربي تتمركز ستة ألوية سودانية أخرى، أما في عدن ولحج فيوجد ألف جندي وضابط، موزعين في رأس عباس وفي مطار عدن وقاعدة العند الجوية.

 

وأشار إلى أن المعلومات تفيد بترحيل ثلاثة ألوية منها، قوامها ستة آلاف جندي وضابط، مؤكداً إن تحالف العدوان دفع بالجنود السودانيين إلى الخطوط الأمامية. .

 

اعترافات الأسرى:

في السياق، وزع الإعلام الحربي ، اليوم السبت، مقاطع مسجلة، تظهر الخسائر البشرية والمادية لمرتزقة الجيش السوداني كما تظهر كميات الغنائم المتنوعة من الأسلحة والذخائر التي تركها الجيش السوداني للجيش واللجان الشعبية .

وبينت المشاهد اعترافات لعدد من الجنود السودانيين الأسرى الذين سلموا انفسهم للجيش واللجان الشعبية، وفي المقاطع ارسل الأسرى السودانيين رسائل إلى أهاليهم والحكومة السودانية التي لم تستجيب لهم..

 

المقاطع المسجلة اظهرت حسن التعامل الذي يتحلى به ابطال الجيش واللجان الشعبية بحق الأسرى ومعاملتهم الإنسانية تجاههم.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com