المنبر الاعلامي الحر

الإعلان عن تشكيل لجنة وزارية برئاسة وزير النفط لتنفيذ هذه المهام “تفاصيل”

.

يمني برس :

 

ناقش مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري اليم، مشروع القرار المقدم من وزير النفط والمعادن أحمد دارس بشأن تعديل المادة رقم (٨٠) من اللائحة التنفيذية لقانون المناجم والمحاجر رقم (٢٢) لسنة ٢٠١٠م ، إلى جانب الإشكاليات الإجرائية المتصلة بالجانبين الإداري والمالي التي يواجهها هذا القطاع .

 

وفي الاجتماع، شكل المجلس لجنة وزارية برئاسة وزير النفط والمعادن وعضوية وزراء المالية والأشغال العامة والطرق والشئون القانونية والصناعة والتجارة وممثل عن اتحاد الغرف التجارية والصناعية لمناقشة مشروع التعديل وكذا الإشكاليات التي يواجهها قطاع المحاجر، على أن ترفع اللجنة تقرير بنتائج أعمالها إلى المجلس للمناقشة واعتماد ما يراه مناسبا بهذا الشأن .

 

ووافق المجلس على مشروع بشأن تعديل لائحة تنظيم وإدارة موارد ترقيم الاتصالات المقدم من وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير، ووجه باستكمال الإجراءات القانونية اللازمة .

 

ويأتي التعديل لمواكبة التغيرات التقنية والتكنولوجية التي طرأت في مجال الترقيم والخدمات المُضافة وكذا حماية موارد الترقيم من الاستخدامات المخالفة من خلال تحديد المخالفات وتطبيق الإجراءات الرادعة بحق المخالفين وكذلك تشجيع الكفاءة في استعمال موارد بصورة شفافة وعادلة مع تأكيد حضور الأحكام الخاصة بمكافحة تهريب المكالمات الدولية .

 

وتهدف اللائحة عموما إلى تنظيم وإدارة موارد الترقيم الوطنية بما يكفل حسن استغلالها وفقا للتطورات التقنية والتوصيات الصادرة من الاتحاد الدولي للاتصالات وبما يحقق المصلحة العامة، فضلا عن ضمان توفير موارد ترقيم وطنية تتيح تقديم خدمات قيمة مضافة وجديدة إلى غير ذلك من الأهداف .

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com