المنبر الاعلامي الحر

إجراءات إقتصادية هامة وتاريخية لحكومة صنعاء ومفرحة لجميع المواطنين

.

601

 

يمني برس :

ناقش اجتماع عقد اليوم السبت برئاسة وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني تعزيز دور المؤسسة الاقتصادية اليمنية لفتح نقاط مباشرة لبيع الخبز للمستهلك.

 

واستعرض الاجتماع بحضور مدير عام قطاع المطاحن والمخابز بالمؤسسة الاقتصادية اليمنية المهندس إبراهيم السواري ترتيبات تدشين نقاط ومنافذ البيع المباشر للمواطنين للخبز والروتي وعدد من المواد والسلع الغذائية في أمانة العاصمة.

 

وفي الاجتماع أكد وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية استعداد الوزارة للتعاون مع المؤسسة الاقتصادية اليمنية وتذليل الصعوبات وبما يسهم في إيجاد المنافسة العادلة وكسر الاحتكار. مشيداً بجهود المؤسسة ودورها في تقديم خدماتها المختلفة للمواطنين بأسعار منافسة.

 

ولفت إلى أهمية تعزيز دور المخبز المركزي والأفران الآلية التابعة للمؤسسة الاقتصادية لتعمل على مدار الساعة وتبيع للمستهلكين بشكل مباشر لتخفيف الضغط على المخابز وإيجاد الرغيف بالوزن المناسب .. مؤكداً أهمية الالتزام بشروط ومعايير إنتاج الخبز والروتي والأوزان والأسعار.

 

وبين أن الوزارة ومكاتبها في المحافظات تنفذ نزولاً ميدانياً مستمراً لضبط استقرار الأسواق ومنع التلاعب بأقوات المواطنين واتخاذ الاجراءات الممكنة والآليات للحفاظ على استقرار السلع الغذائية في الأسواق.

 

ودعا الوكيل الغرباني إلى ضرورة التعاون بين المنتجين والتجار والحكومة والجمعيات العاملة في مجال حماية المستهلك لمواجهة كل الممارسات الضارة بالمنافسة والحفاظ علي استقرار الاسعار والأسواق.‏

 

من جهته استعرض مدير قطاع المطاحن والمخابز بالمؤسسة الاقتصادية اليمنية جهود المؤسسة وخططها لفتح أسواق تنافسية ومنافذ لبيع الخبز والروتي للمستهلك في أمانة العاصمة وعدد من المحافظات لكسر الاحتكار وإيجاد المنافسة لخدمة المستهلك والتخفيف من معاناة المواطنين جراء العدوان والحصار.

 

وبين أن المؤسسة تسعى خلال الأيام القادمة إلى فتح 73 منفذ بيع للخبز والروتي وعدد من المواد الغذائية الاستهلاكية في امانة العاصمة .. مشيراً إلى أنه يجري حالياً تأهيل المطاحن والمخابز الخاصة بالمؤسسة لزيادة الإنتاج من 250 ألف إلى مليون قطعة خبز يومياً وبالأوزان والأسعار الرسمية المحددة.

 

حضر الاجتماع مدير عام استقرار الاسواق بالوزارة خالد الخولاني ومدير عام المنافسة ومنع الاحتكار شكري العبسي ومدير عام العمليات نجيب العذري ونائب مدير المطاحن والمخابز بالمؤسسة الاقتصادية اليمنية محمد الحوثي.