المنبر الاعلامي الحر

كارثة حقيقة تهدد حياة المواطنين في محافظة أبين “صورة”

.

يمني برس :

 

يشكو أهالي مدينة زنجبار بمحافظة أبين جنوب البلاد من طفح مياه الصرف الصحي “المجاري” بسبب انسداد شبكة التصريف لعدم صيانتها من قبل سلطات الشرعية، وقد تجمعت مياه المجاري وركدت على شكل مستنقعات وبرك في العديد من شوارع المدينة.

 

وأصدر مجموعة من أهالي زنجبار بياناً صحفياً قالوا فيه إن “مياه المجاري أصبحت مصدراً رئيساً للتلوث وخطراً يهدد صحة المواطنين من انتشار الأمراض خاصة لدى شريحة الأطفال”، حيث تسببت مشكلة المجاري في الكثير من المعاناة لدى الأهالي، كما فاقمت من انتشار البعوض والحشرات، بالإضافة إلى تزايد المخاطر المترتبة من الأوبئة والأمراض مثل الكوليرا والإسهالات المائية.

 

وطالب سكان زنجبار السلطة المحلية والجهات المعنية، بالتحرك العاجل لإصلاح شبكة الصرف الصحي المتهالكة وإيجاد موقع لتصريف مياه المجاري بشكل صحيح وشفط المستنقعات.

 

ويعيش المواطنون في المحافظات الجنوبية في حالة مزرية بسبب تردي الخدمات العامة التي يفترض تقديمها والالتزام بها من قبل السلطات المحلية التابعة للشرعية، هذا بالإضافة إلى استمرار حالة الانفلات الأمني المريع وارتفاع حالات الاغتيالات والتصفيات الجسدية والتفجيرات وأعمال السلب والنهب التي تحدث في إطار الصراع المسلح المستمر بين الفصائل المسلحة الموالية للتحالف السعودي الإماراتي.

المساء برس

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com