المنبر الاعلامي الحر

بحضور صعتر وأثنين من وزراء الإخوان .. باسندوة يفتتح مشروع بناء جامعة مماثلة لجامعة ” الإيمان ” بـ 6 ملايين دولار

يمني برس _ متابعات


قام رئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوة، بوضع حجر الأساس لمشروع مباني جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية، بصنعاء، والبالغة تكلفته 6 ملايين و400 ألف دولار.

ويأتي هذا التطور، في الوقت الذي تعاني فيه البلاد من أزمة داخلية، خلفتها الحروب مع التيارات الدينية المتطرفة، كان آخرها الحرب على تنظيم القاعدة في محافظتي أبين وشبوة. إلى جانب الحرب التي تدور رحاها في محافظة عمران بين جماعة الحوثي وقوات من اللواء 310، يساندها في ذلك حزب الإصلاح، وسط أزمة اقتصادية خانقة.

وتأسست جامعة القرآن الكريم، ككلية، عام 1994، قبل أن تتحول إلى جامعة عام 2012. وأعلن افتتاحها في حفل حضره رئيس الوزراء محمد سالم باسندوة، في 4 يوليو 2012. وأعلن فيه عن تبرع الدولة بمبلغ 20 مليون ريال لصالح جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية، وتبرع رئيس الجمهورية بمليوني ريال، وتبرعه شخصيا بمليون ريال.

وتلقى الجامعة التي يعتقد أن حزب التجمع اليمني للإصلاح يشرف عليها، اهتماماً خاصاً من رئيس الوزراء، الذي لمح في خطاب له بحفل افتتاح الجامعة (في يوليو 2012)، إلى وقوف حزب الإصلاح وراءها. وقال: “أعجب كثيرا بما حققه حزب الحرية والعدالة (في تركيا) من نهضة كبيرة في هذا البلد الإسلامي”.

وأضاف رئيس الوزراء يومها، أنه “يثق كل الثقة في حزب التجمع اليمني للإصلاح”، وأن علاقته بهم (الإصلاح) تعود الى أكثر من عقدين من الزمن.

يذكر أن وضع حجر الأساس للكلية الجديدة، جاء على هامش الاحتفال بتخرج دفعة جديدة من “جامعة القرآن”، وهو الحفل الذي حضره باسندوة، وألقى فيه كلمة، شدد فيها على أنه سيستمر “شخصيا” في دعم هذه الجامعة؛ كما حضر الحفل الوزراء الـ3 المنتمون إلى التجمع اليمني للإصلاح: وزير التربية، ووزير التخطيط، ووزير العدل.

وشن ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، أمس، حملة ضد الخطوة الحكومية الجديدة.

وقال أحد المعلقين: “إن المشكلة ليست في تعليم القرآن، حيث اليمنيون جميعهم مسلمون، ويتربون من طفولتهم على القرآن، وأول ما يتعلمه الطفل من قبل عائلته هو قصار السور، وهناك في كل حارة مدرسة لتحفيظ القرآن، ولكن المشكلة في ما تمثله هذه المعاهد من بؤر للأحزاب والتيارات المتطرفة”.


قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com