المنبر الاعلامي الحر

صدور توجيهات سارة للمواطنين من صنعاء والإعلان عن مكافأة مالية وإدارية للموظف المخلص غير المرتشي (تفاصيل)

صدور توجيهات سارة للمواطنين من صنعاء والإعلان عن مكافأة مالية وإدارية للموظف المخلص غير المرتشي (تفاصيل)

351

يمني برس:

 

تفقد النائب العام القاضي نبيل ناصر العزاني اليوم، سير العمل في نيابة شرق الأمانة في إطار حملة تصحيح المسار الإجرائي وترسيخ العمل المؤسسي والتي بدأت منذ مارس الماضي.

 

والتقى النائب العام وكيل وأعضاء ورئيس القلم ومسؤول الإرشيف وموظفي النيابة، وطلب منهم عرض الأعمال والمهام الموكلة إليهم كلا فيما يخصه على المستوى القضائي والإداري خاصة المتصلة بالمواطنين مباشرة.

 

وطاف النائب العام بأقسام النيابة، واستمع من موظفيها إلى شرح عن آليات العمل وعملية التسجيل والقيد للقضايا وحركة وأوامر التوقيف على ذمة التحقيق.

 

وأكد أن القضاء في خدمة الشعب وأي مساس بحقوق وحريات المواطنين وعدم انجاز معاملاتهم وعرقلة العدالة بغرض الاكتساب المادي سيعاقب مرتكبها وفقا للقانون .. مشددا في الوقت ذاته على أن المبرزين والمجدين في أعمالهم سيتم مكافأتهم ماليا وإداريا.

 

وأشار النائب العام إلى أن التحديات التي تواجه الوطن تتطلب من الجميع شحذ الهمم والعمل بهمة وإخلاص واستيعاب كافة توجهات المجلس السياسي الأعلى الساعية تحقيق الأمن والعدالة لجميع المواطنين.

 

ولفت إلى أن عملية تصحيح المسار الإجرائي وترسيخ العمل المؤسسي مسؤولية مشتركة يتحملها الجميع بغرض استعادة هيبة وثقة المواطن بالقضاء.. وقال “هناك رجال يضحون بحياتهم في الجبهات من أجل نعيش هنا، ونحن لابد أن نضحي في سبيل توفير العدالة الناجزة للمواطنين”.

 

ووقف القاضي العزاني اليوم أمام العديد من شكاوى المواطنين، ووجه بحلها، وأمر بتسهيل الإجراءات وتمكين الجميع من حقوقهم والاهتمام بشكاوي المواطنين ومضاعفة الجهود في متابعة القضايا بالمحاكم وتتبع مسارها للبت فيها، محذرا من أي ابتزاز أو رشوة لأي مواطن.

 

وأمهل النائب العام النيابة أسبوع لتنفيذ التوجيهات المتصلة بتنظيم العمل والارتقاء بمستوى الأداء، فضلا عن إعداد كشوفات بالقضايا رهن التحقيق والتنفيذ والتي لم تنفذ وكذا إعداد قضايا التنفيذ والقضايا المرحلة من أعوام سابقة.

 

إلى ذلك اطلع القاضي العزاني على مستوى التجهيزات والاحتياجات الضرورية بالنيابة خاصة ما يتصل بإعادة صيانة وترميم المكاتب داخل المباني الجاهزة “الخشبية” .. ووجه بإصلاحها فورا لتكون جاهزة للعمل بدءً من صباح يوم غد.