المنبر الاعلامي الحر

السلطات العليا في صنعاء تصدر توجيهات غير مسبوقة في اليمن وحالة واسعة من الإرتياح تعم المواطنين

السلطات العليا في صنعاء تصدر توجيهات غير مسبوقة في اليمن وحالة واسعة من الإرتياح تعم المواطنين

يمني برس:

 

عقد مجلس القضاء الأعلى اجتماعه الأسبوعي، اليوم الاثنين، برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل.

 

وفي الاجتماع وافق المجلس على نقل عدد من القضاة وأعضاء النيابة العامة للعمل في بعض المحاكم والنيابات الاستئنافية والابتدائية بناء على المقترحين المرفوعين من النائب العام وهيئة التفتيش القضائي.

 

وناقش المجلس التقريرين المرفوعين من رئيس هيئة التفتيش القضائي بشأن نتائج التفتيش المفاجئ على ثلاث من الشعب الاستئنافية وذلك في إطار تعزيز دور الهيئة بمتابعة أعمال المحاكم والوقوف على مستوى أدائها القضائي ومعرفة أوجه القصور والاختلالات فيها واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه من ثبت تقصيرهم، ووجه المجلس هيئة التفتيش بالعمل بالتوصيات الواردة في التقريرين.

 

ووافق المجلس في الاجتماع على إقامة الدعوى التأديبية ضد أحد القضاة بناء على الوقائع التي نسبت إليه من هيئة التفتيش القضائي.

 

كما وافق المجلس على إنشاء غرفة عمليات وتخصيص رقم مجاني في كل من مجلس القضاء الأعلى والمحكمة العليا وهيئة التفتيش القضائي لاستقبال الشكاوى والبلاغات من المواطنين حول أي تجاوزات أو إختلالات داخل أجهزة العدالة لما من شأنه تعزيز الشفافية والرقابة المجتمعية والحد من الفساد بما يكفل تحقيق العدالة للمجتمع.

 

كما ناقش المجلس عددا من المواضيع المدرجة في جدول أعماله وأتخذ بشأنها القرارات المناسبة، وأقر محضر اجتماعه السابق بعد إجراء بعض التعديلات عليه.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com