المنبر الاعلامي الحر

خبر هام ورد قبل قليل من رئاسة الجمهورية اليمنية وتوجيهات للبدء في العمليات النوعية وسيتم عقد مؤتمرات صحفية للتوضيح

خبر هام ورد قبل قليل من رئاسة الجمهورية اليمنية وتوجيهات للبدء في العمليات النوعية وسيتم عقد مؤتمرات صحفية للتوضيح

1٬449

يمني برس:

 

قال مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد، إن وزارة الصحة العامة والسكان تعد إنموذجا وتحتل الصدارة في تقديم الخدمات للمواطنين.

 

وأشاد مدير مكتب الرئاسة خلال افتتاحه ومعه وزير الصحة الدكتور طه المتوكل، اليوم الاثنين، مبنى الإدارة العامة لخدمة الجمهور بالوزارة وتدشين استقبال شكاوى المواطنين على الرقم المجاني” 8000195″.. بحرص وزارة الصحة على الارتقاء بالخدمات الصحية.

 

ولفت إلى أن وزير الصحة استطاع أن يحقق نقلة نوعية في القطاع الصحي في غضون أشهر بعد أن كان هذا القطاع على وشك الإنهيار.. مشيدا بجهود وزير الصحة وكوادر الوزارة.

 

وأضاف” سعداء ونحن نرى مؤسساتنا الحكومية تتنافس لخدمة الجمهور.. منوها بالوزارات التي سارعت وقدمت وأبدعت ونافست في تقديم الخدمات للمواطنين.

 

وأوضح حامد أن مكتب رئاسة الجمهورية ليس بديل عن المؤسسات، والوزارات هي المعنية بخدمة المواطنين وإدارة الشكاوى ..وقال” ربما لن تصلنا أي شكاوى إذا كان هناك عمل دؤوب من قبل الوزارات”.

 

وبين أنه سيتم عقد مؤتمرات صحفية لتوضيح عدد الشكاوى التي وصلت إلى الوزارات والقضايا التي تم حلها .. مؤكدا أن وسائل الإعلام شريك حقيقي في هذا الجانب.

 

وتطرق مدير مكتب الرئاسة إلى ما شهدته العاصمة صنعاء وبقية المحافظات من حشود كبيرة للاحتفال بذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم .. مؤكدا أن هذا الحضور يمثل وعي الشعب اليمني بأهمية الاحتفاء بهذه المناسبة.

 

وقال ” الشعب اليمني امتلك حريته وقراراه وسيعمل على استخراج ثرواته ويبني مؤسساته بفضل الله والمخلصين في هذا البلد”.

 

وحث مدير مكتب الرئاسة، وزارة الصحة، العمل على التصنيع الدوائي والبدء في العمليات النوعية.. مباركا ترتيبات الوزارة للبدء في تنفيذ عمليات زراعة القرنية وفتح مراكز الدراسات والأبحاث الطبية.

 

من جانبه أكد وزير الصحة أن تدشين خدمة الجمهور ورقم الشكاوى “8000195 “يأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بتفعيل خدمات تلقي الشكاوى من المواطنين والعمل على حلها أولا بأول لتخفيف معاناة المواطنين .

 

ولفت الدكتور المتوكل إلى أن الوزارة كان لديها هذه الخدمات واليوم تعمل على تطويرها وتحديث آلية التواصل مع المواطنين وتلقي شكاواهم حول خدمات الوزارة.

 

وقال “وزارة الصحة كانت تستقبل الشكاوى، وقمنا حاليا تنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بأتمتة الشكاوى والنظر فيها بشكل مباشر وسريع “.

 

إلى ذلك طاف مدير مكتب الرئاسة ووزير الصحة بمبنى خدمة الجمهور واستمعوا من المعنيين إلى إيضاح حول آلية استقبال المعاملات والشكاوى والتكنولوجيا المستخدمة في ذلك.. موضحين أنه تم عرض شاشة خارجية يتمكن من خلالها المعامل أو طالب الخدمة من رؤية أسمه والمكان الذي سيستلم معاملته أو من خلال رسائل SMS تعلمه باستلام معاملته.

 

كما اطلع أحمد حامد على سير العمل بمخازن الوزارة وآلية تخزين الأدوية وتوزيعها على المرضى والمستشفيات والمراكز والوحدات الصحية.