المنبر الاعلامي الحر

بحضور العشرات من السياسيين والضباط الأمنيين والعسكريين .. الملتقى العام للقوات المسلحة والأمن ينظم ندوة بعنوان ” حقوق العسكريين ومخاطر أمنية “

يمني برس _ خاص : 

DSC00083

أقام الملتقى العام لمنتسبي القوات المسلحة والأمن صباح اليوم ندوة بعنوان ” حقوق العسكريين و المخاطر الأمنية ” بفندق إيجل بالعاصمة صنعاء .

الندوة التي حضرها العشرات من الضباط العسكريين و الأمنيين والعديد من السياسيين و الناشطين الحقوقيين ناقشوا من خلاها عدة محاور أبرزها حقوق العسكريين .

وفي الكلمة الترحيبية التي ألقاها أمين عام الملتقى العام لمنتسبي القوات المسلحة والأمن العميد / يحيى محمد محمد الشامي رحب العميد الشامي بالحاضرين مشيراً الى الأهداف التي وُلد الملتقى من أجل تحقيقها داعياً جميع أبناء القوات المسلحة و الأمن من ضباط وجنود الى التفاعل الجاد والإيجابي مع أهداف الملتقى وترجمتها الى واقع ملموس

و في المحور الأول للندة ناقش العقيد / محمد المحاقري نائب رئيس الملتقى لشؤون الأمن ورقة بعنوان  “حقوق العسكريين ” تحدث فيها عن معاناة العسكريين وما يلاقوها من تعسفات إجرامية بحق حقوقهم ومطالبهم المشروعة والمكفولة شرعاً .

و أشاد العقيد المحاقري بمخرجات الحوار الوطني المتعلقة بحقوق العسكريين و الأمنيين مطالباً بتنفيذ هذه المخرجات التي قال أنها حلت عدداً من الإشكاليات و الصعوبات التي تعاني منها السلطات الأمنية والعسكرية .

dd

وطالب المحاقري بإعادة النظر فيمن تم تجنيدهم على أسس حزبية وإعادة تأهيلهم علمياً وفكرياً وعسكرياً مطالباً أيضا بعمل حلول جدية للقوات الوهمية التي أثرت على حقوق العسكريين .

و في المحور الثاني للندوة تحدث العقيد / نجيب محفوظ المنصوري الناطق الرسمي باسم الملتقى ناقش فيه ورقة بعنوان ” الحرب ضد القوى الخارجة عن القانون واختراقها للمؤسسة العسكرية والأمنية ” .

واتهم العقيد المنصوري مستشار الرئيس هادي اللواء علي محسن بدعم العناصر الإرهابية و التكفيرية مالياً وعسكرياً مشيراً إلى أن أغلب العناصر التكفيرية والإرهابية التحقت بمعسكر الفرقة وجميع أسمائهم مسجلة في كشوفات المعسكرات التابعة للواء محسن .

و أوضح المنصوري ان حزب الإصلاح جند الآلاف من عناصره خدمة للحزب وذلك يتعبر مخالفة للمادة رقم 40 من الدستور ومخالفه لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني .

وعن الأحداث في عمران تطرق المنصوري إلى الأسباب والمشكلات التي أدت الى تفجر الوضع في عمران مستنكراً زج عناصر من الجيش فيها مشيداً بتصريحات الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الذي نفى أن يكون للجيش صله بالأحداث في عمران مذكراً بأن جهات حزبية تستغل بعض القيادات العسكرية الموالية لها لزجه في حروب عبثية لا فائدة منها .

وطالب العقيد المنصوري بمواصلة الحرب على تنظيم ما يسمى بالقاعدة منوهاً الى أن القيادات العسكرية الموالية للإصلاح في عمران فتحت حرباً في عمران من أجل تخفيف الضغط عن ما يسمى بالقاعدة مطالباً بمحاكمتها عسكرياً .

وفي الورقة الثالثة للندوة تحدث العقيد ركن / علي الأغربي عن ” الإغتيالات الممنهجة بحق الجيش والأمن ” ترحم العقيد الأغربي على جميع ضحايا الإغتيالات من المدنيين والعسكريين متسائلاً عن ما هو دور جهازي الأمن القومي والسياسي تجاه هذه الأحداث .

و أشار العقيد الأغربي في ورقة نقاشة الى التدخلات الأمريكية وانتهاكها للسيادة اليمنية موضحاً أن السفارة الأمريكية أخضعت جميع أجهزة الدولة وأصبحت تراقبها بشكل مباشر في الوقت الذي قال أن على السلطات اليمنية هي من تقوم بدور المراقبة على السفارات الأجنبية و المنظمات وغيرها .

و في الندوة ناقش عدد من الساسيين و العسكريين ما تم طرحه في الندوة من محاور واستفسارات حول ما تم مناقشتة في الندوة .

و في ختام الندوة تم تلاوة بيان صادر عن الملتقى العام لمنتسبي القوات المسلحة والأمن أدانوا فيه ما تعرض له عدد من الضباط العسكريين والأمنيين من اعتداء في مسيرة يوم الأربعاء الفائت أدت إلى اصابه البعض منهم بالاختناق نتيجة ضربهم بقنابل غازية مطالبا باستجواب الجنود الذين اعتدوا على مسيرة يوم الأربعاء التي طالبت برفض زج الجيش في عمران لمحاكمتهم و معرفه توجيهات من ينفذون .

 من جانب آخر أفاد الناطق باسم الملتقى العام لمنتسبي القوات المسلحة والأمن العقيد / نجيب محفوظ المنصوري أن نقطة أمنية منعت أعضاء فرع الملتقى في محافظة حجة من دخول العاصمة صنعاء لحضور الندوة و أرغمتهم على العودة الى المحافظة .

DSC00017

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com