المنبر الاعلامي الحر

في مسيرة هي الثالثة على التوالي .. خروج مسيرة نسائية حاشدة في صنعاء مطالبة بتسليم مقر حديقة 21 مارس.

يمني برس _ صنعاء

خرجت صباح اليوم مسيرة حاشدة شارك فيها حشد غفير من النساء والاطفال هي الثالثة من نوعها الا ان التصاعد والحضور من المشاركين يتعاظم من مسيرة الى اخرى استجابة للدعوة التي تقدمت بها حركة خلاص للخروج الى مسيرات كل يوم سبت الى امام مقر الحديقة والتصعيد حتى يتم تسليم ارضية الحديقة واخلاء العسكر .

الجماهير التي خرجت اليوم السبت في المسيرة التي خصصت للنساء والاطفال اكدت اصرارها على المطالبة بتنفيذ القرار الجمهوري الذي قضى بحل ما كان يعرف بالفرقة الاولى مدرع وتحويل مقر معسكرها الى متنزه وحديقة عامة لسكان العاصمة بموجب القرار الجمهوري الذي صدر منذ اكثر من عام,,
وطالب الاطفال بتسليم ارض حديقتهم وتحريرها من الجنرال علي محسن الذي قالت النساء المشاركات في المسيرة انه لا يمكن القبول باستمرار رفض تسليم ارضية الحديقة ويبقى جنرالات الحروب علي محسن الاحمر يمارس مهام مسلحة وقتالية من داخل ارض الحديقة ويتمرد على القرار الجمهوري ويأوي المجاميع المسلحة ..

وتجمهر الاطفال مع اسرهم امام فندق ايجل بشارع القاهرة في مسيرتهم 
وهتف المئات من الاطفال والنساء مطالبين برحيل الجنرال الاحمر من حديقتهم كما اعتبروا ان بقاء معسكر الفرقة يعني بقاء للارهاب..
المشاركون في المسيرة ساروا من نقطة انطلاق المسيرة الى بوابة المعسكر يحملون العابهم وبالوناتهم فيما كانت الاطقم العسكرية ومسلحي الفرقة المنحلة ينتشرون في محيط البوابة شاهرين بنادقهم في وجوه الاطفال والنساء ومحاولين التعرض والاعتداء على المنظمين للمسيرة امام مرأي الاطفال,,
واستمرت الوقفة الاحتجاجية امام البوابة وسط حرارة الشمس التي لم تحد من استمرار هتافات المشاركين برحيل الجنرال من حديقة الاطفال ,,ثم قرأ البيان الصادر عن حركة خلاص عبر الحملة التي تبنتها الحركة حملة 22 مايو لتحرير حديقة 21 مارس ..

البيان الذي قرأته احدى الفتيات المشاركات في المسيرة أكد على استمرار المطالبة بكافة الوسائل بتسليم مقر الحديقة وان الحملة لن تتوقف ابدا حتى يحمل الجنرال عصاه وعُصاته ويرحل .. مضيفين ان يوم السبت سيكرس على قرن علي محسن الاحمر ,,
واضاف البيان انه سيذكر التاريخ بأن سكان صنعاء أناس تواقون للمدنية والسلام من خلال تجمعهم السلمي المدني في كل سبت لإرغام الطواغيت والمتسلطين والجبابرة على الرحيل.

ودعاا البيان بإسم أطفال ونساء وأسر صنعاء والأسرة اليمنية قاطبة مجدداً الجنرال الرابض خلفنا بعنجهية وكبرياء وغرور لتسليم هذا المقر الذي صدر به قرار رئاسي وتوصيات محلية ودولية ومطالبات شعبية إلى الشعب فوراً لتحويله إلى حديقة عامة ومنتزه لأطفالنا وأسرنا وإلا فإن حركة خلاص ستستمر في جعل هذا السبت من كل أسبوع سبتاً يقرع طبوله على رأس الجنرال,, 
واشار البيان بالقول ” لــ يعلم بنا القاصي والداني بأننا ما جئنا إلى هنا إلا للمطالبة بحق من حقوقنا المدنية المشروعة الذي يقوم بإغتصابه وإحتلاله من لا يريدون سلاماً ولا أمناً ولا إستقراراً لليمن.

واهاب البيان بكل المنظمات المدنية والجماهيرية بالخروج كل سبتٍ إلى موقع الحديقة المحتل من قبل عناصر القوة الغاشمة في قلب العاصمة، معتبراً هذا الخروج وهذا التظاهر المهيب يمثل أرقى النشاطات الوطنية السلمية والمدنية الذي يعتبر من صميم الفعل المدني والسلمي الذي ينبغي أن تتولاه المنظمات المدنية قاطبة لأنه فعل بعيدٌ عن السياسية والمكايدة الحزبية.

واليكم نص البيان

البيان الثالث لحملة 22 مايو لتحرير حديقة الشعب
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته.
أيها الحضور الكرام جميعاً. إن هذه الوقفة تعتبر الوقفة الثالثة لنا على بوابة حديقتنا المغتصبة من قبل الجنرال علي محسن الأحمر. وقد ذكرنا في بياننا السابق بأن يوم السبت سيكرس على قرن الجنرال حتى يخرج هو وجنوده وعتاده من مكان يخص أطفالنا وأسرنا في قلب عاصمتنا الجميلة صنعاء. وقد أثبتنا من خلال خروجنا الثالث والمتعاظم بأننا لن نتوقف أبداً حتى يحمل الجنرال عَصاه وعُصاته ويرحل. وسيذكر التاريخ بأن سكان صنعاء أناس تواقون للمدنية والسلام من خلال تجمعهم السلمي المدني في كل سبت لإرغام الطواغيت والمتسلطين والجبابرة على الرحيل.
أيها الحضور الكرام، بإسم أطفال ونساء وأسر صنعاء والأسرة اليمنية قاطبة ندعو مجدداً الجنرال الرابض خلفنا بعنجهية وكبرياء وغرور لتسليم هذا المقر الذي صدر به قرار رئاسي وتوصيات محلية ودولية ومطالبات شعبية إلى الشعب فوراً لتحويله إلى حديقة عامة ومنتزه لأطفالنا وأسرنا وإلا فإننا سنستمر في جعل هذا السبت من كل أسبوع سبتاً يقرع طبوله على رأس الجنرال حتى يتشهم ويعلم بنا القاصي والداني بأننا ما جئنا إلى هنا إلا للمطالبة بحق من حقوقنا المدنية المشروعة الذي يقوم بإغتصابه وإحتلاله من لا يريدون سلاماً ولا أمناً ولا إستقراراً لليمن.
إن حملة ال22 من مايو لتحرير حديقة الشعب تنتهز هذه الفرصة لتهيب بكل المنظمات المدنية والجماهيرية بالخروج كل سبتٍ إلى هذا الموقع المحتل بالقوة الغاشمة في قلب العاصمة، لأن هذا الخروج وهذا التظاهر المهيب يمثل أرقى النشاطات الوطنية السلمية والمدنية الذي يعتبر من صميم الفعل المدني والسلمي الذي ينبغي أن تتولاه المنظمات المدنية قاطبة لأنه فعل بعيدٌ عن السياسية والمكايدة الحزبية. فعلٌ مدنيٌ خالص تصب أهدافه ونتائجه بإذن الله في مصلحة المجتمع المدني الذي ستقوم على أكتافه إن شاء الله الدولة المدنية التي نبشر بها إن تمكن هذا الجمع الكريم الذي يتعاظم مثل كرة الثلج من دحر هواة الحروب والإغتيالات وآلياتهم الجاثمة على صدور أطفالنا ونسائنا وأسرنا على الدوام.
إن إستمرار فعالياتكم المدنية السلمية التي تتعاظم إسبوعياً لابد وأن تؤتى أكلها قريباً وينعم كل سكان صنعاء بالأمان والإطمنئنان وإن يوم السبت القادم لقريب بإذن الله.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com