المنبر الاعلامي الحر

اعتقال عشرات المحتجين بعُمان .

 

قال شاهدان إن قوات الأمن في سلطنة عمان اعتقلت العشرات من المحتجين الذين طالبوا بتوفير الوظائف وزيادة الرواتب في مدينة صلالة اليوم السبت بعد موجة من الاعتقالات في المدينة الساحلية الواقعة جنوبي البلاد في الأيام القليلة الماضية.

وقال شاهد طلب عدم نشر اسمه لوكالة رويترز إن قوات الأمن استخدمت هراواتها ونقلت المحتجين على متن ثلاث حافلات تابعة للجيش.

واضطرت قوات الأمن يوم الخميس الماضي إلى إطلاق النار في الهواء لإبعاد المحتجين المعتصمين أمام مكتب المحافظ ودمرت خيامهم واعتقلت أعدادا منهم.

وتجددت الاشتباكات العنيفة بين قوات الأمن العمانية والمحتجين في صلالة أمس الجمعة واستمرت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم.

وقال شاهد آخر إن قوات الأمن ما زالت  بنفس الموقع صباح اليوم لضمان عدم عودة أي محتج، وأشار إلى أن معظم من اعتقلوا يوم الخميس تم الإفراج عنهم.

مطالب
وركز المحتجون على مطالب بتوفير المزيد من الوظائف وتحسين الأجور والقضاء على الكسب غير المشروع وحثوا أيضا على إجراء المزيد من الإصلاحات الديمقراطية في السلطنة.

واعتقلت الشرطة العمانية الأسبوع الماضي ستة أشخاص شاركوا في مظاهرة للمطالبة بتوفير وظائف وزيادة الأجور في بلدة جعلان بني بو علي في شرق عمان.

وفي أبريل/نيسان تعهد السلطان قابوس بن سعيد بإنفاق مبلغ 2.6 مليار دولار لتوفير وظائف وخدمات وذلك بعد مظاهرات استمرت قرابة شهرين.

وقال الكثير من المحتجين إن التغييرات إما جزئية أو بطيئة للغاية.

 

المصدر :الجزيرة نت

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com