المنبر الاعلامي الحر

لليوم الثالث الحرس الجمهوري يقصف مناطق في الحيمة بالدبابات والمدافع والأهالي يكثفوا حصارهم ونزوح بعض الأسر

لليوم الثالث الحرس الجمهوري يقصف مناطق في الحيمة بالدبابات والمدافع والأهالي يكثفوا حصارهم ونزوح بعض الأسر

 

الثالث التوالي تواصل قوات الحرس الجمهوري قصفها لعدد من قرى ومناطق الحيمة وفي مقدمتها قرية الشيخ ربيش بن وهبان العلييالقيادي في اللقاء المشترك , مما أدلى إلى حدوث بعض ألإضرار في القرى ونزوح عدد من أهالي تلك القرى جراء القصف العشوائي .

وقالت مصادر محلية في الحيمه لمأرب برس ” أن الحرس الجمهوري يقوم بقصف القرى من على موقع المنار الإستراتيجي والمطل على كافة مناطق الحيمتين وحراز وبني مطر ويقع في منطقة ” محفق ” التي تبعد قرابة 60 كم من العاصمة صنعاء .

وأضافت المصادر أن موقع المنار هو موقع عسكري تابع لقوات النجدة منذ عدة سنوات , لكن الحرس الجمهوري قام بالاستيلاء على الموقع العسكري , وهو الأمر الذي رفضه أهالي المنطقة , لكن الحرس عزز ذلك الموقع بقوات ضارب, مما ولد ردة فعل عنيفة لدى أهالي المنطقة وطالبوا من الحرس الجمهوري إخلاء الموقع وأعادته لقوات النجدة , لكن الحرس رفض ذلك وقاموا بضرب عشوائي على المنطقة , مما ألجأ الأهالي إلى فرض حصار على الموقع الذي مازال حتى كتابة الخبر يقوم بضرب عدد من القرى في منطقة الحيمة بالأسلحة الثقيلة ومدافع الميدان , وعلم مأرب برس أن الضرب طال مواقع وقرى تبعد أكثر من 40 كم من المنطقة التي يتم منها الضرب .

وقالت المصادر ان الحرس الجمهوري يحرص على التمركز في ” موقع المنار ” وتحديدا منذ بداية ثورة الشباب , كون الموقع يتمتع بمواقع جغرافي متميز مطل على عدة مديريات ويمكن أن يتم قصف أي منطقة من تلك القمة الإستراتيجية .

وقال مصدر محلى لمارب برس أن القائد الذي أوكلت له مهمة السيطرة على موقع المنار هو أحد أبناء الحيمة ” م – ع – عبدالحق ” ويعمل ضابطا في الحرس الجمهوري وكان مسئولا عن أحد معسكرات البلاطجه في منطقة عصر حسب اتهام المصدر المحلي .

وتجري حاليا عدد من الوساطات القبلية تسعى لتهدئة الوضع في المنطقة حيث تبذل تلك الشخصيات الاجتماعية جهودها في إعادة الوضع على ما كان من ذي قبل شريطة السماح لقوات الحرس الجمهوري الخروج بقواتها سالمة من المنطقة وإعادة موقع المنار إلى قوات النجدة .

وعلى صعيد مماثل نجحت قبائل في بمديرية الطويلة بمحافظة المحويت من إيقاف تحرك قوة عسكريه كبيره كانت في طريقها إلى محافظة عمران يوم امس تابعة للحرس الجمهوري خارج المدينة وتتكون القوة من عدة أطقم عسكرية وناقلات جند ومدرعات تم إيقافها وإعادتها للحديدة.

كانت في طريقها إلى محافظة عمران، لكن المواطنين استطاعوا صدها وإيقافها من المرور.

كما شهد الأسبوع قبل الماضي في منطقة جبل العر بالحدا بيافع مواجهات دامية بين المواطنين والحرس الجمهوري مما تسبب في سقوط عدد من القتلى والجرحى ونزوح عشرات الأسر .

 

المصدر : مارب برس

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com