المنبر الاعلامي الحر

فعالية احتفالية لأبناء محافظة لحج بمناسبة ذكرى الاستقلال المجيد

فعالية احتفالية لأبناء محافظة لحج بمناسبة ذكرى الاستقلال المجيد

يمني برس – لحج

 

نظم أبناء مديريتي المقاطرة والصبيحة بمحافظة لحج بالتنسيق مع مجلس التلاحم الشعبي القبلي اليوم بصنعاء فعالية احتفائية بمناسبة العيد الـ 52 للاستقلال المجيد 30 نوفمبر.

 

في الفعالية أكد محافظ عدن الدكتور طارق سلام أن أبناء المقاطرة والصبيحة كان لهم شرف مقارعة الاستعمار البريطاني وطرد قوى الاستكبار والهيمنة في الثلاثين من نوفمبر 1967م.

 

وقال “على أبناء المحافظات الجنوبية الاقتداء بآبائهم وأجدادهم الذين وقفوا في وجه الاستعمار البريطاني حتى حرروا كل شبر من الأرض اليمنية الطاهرة من دنسه من خلال الوقوف صفاً واحداً في وجه الاحتلال الجديد ومقاومته“.

 

وأشار إلى أن الغزاة والمحتلين يقومون بزرع الأحقاد والضغائن بين أبناء الوطن بهدف إضعافهم وضمان عدم مقاومة احتلالهم.

 

وشدد محافظ عدن على أهمية نبذ الخلافات والترفع عن الصغائر وتوحيد الصفوف والالتفات لقضية التحرر من الاحتلال.. مؤكداً أن قضية التحرير قضية مجتمعية تهم جميع اليمنيين شمالاً وجنوباً.

 

من جانبه أكد رئيس مجلس التلاحم الشيخ ضيف الله رسام أهمية الاحتفاء بذكرى الاستقلال المجيد الذي تم فيه تطهير الأرض اليمنية من دنس الاستعمار البغيض وجلاء آخر جندي بريطاني من عدن.

 

وأشار إلى دور القبيلة اليمنية خلال ثورة 14 أكتوبر ومقاومتها للاستعمار بكل عزيمة حتى تحقق النصر وطرد آخر جندي بريطاني في الثلاثين من نوفمبر عام 1967م .

 

وحيّا رسام، أبناء وأحفاد ثوار ومناضلي وشهداء أكتوبر ونوفمبر من أبناء الصبيحة والمقاطرة.. لافتاً إلى بطولات قبائل المديريتين ودورها في مقاومة وطرد الاستعمار البريطاني ، ورفض ومقاومة الاحتلال الجديد السعودي الإماراتي .

 

وشدد على أهمية توحيد الصفوف ونبذ الخلافات ودعم الجبهة الداخلية..داعيا جميع قبائل اليمن إلى البراءة من العملاء و الخونة باعتبارهم مشاركين في قتل و سفك دماء ابناء الشعب اليمني العظيم .

 

ودعا رئيس مجلس التلاحم أبناء وأحفاد الثوار والمناضلين والشهداء في المحافظات المحتلة إلى التحلي بالحكمة وتخطي الرغبات والأهواء وتوحيد الصفوف لمقاومة الاحتلال وطرد الغزاة الجدد.. مبديا استعداد مجلس التلاحم مساندة أبناء المناطق المحتلة ودعمهم بالمال والرجال .

 

فيما أوضح رئيس مجلس التلاحم الشعبي القبلي فرع لحج الدكتور علي الشعبي و الشيخ عبدالجبار ياسين المقطري في كلمة عن أبناء المقاطرة والصبيحة، أهمية الاحتفاء بذكرى الاستقلال التي طهر فيها الآباء والأجداد الأرض من رجس ودنس الاستعمار البريطاني البغيض.

 

وأشارا إلى تضحيات وبطولات أبناء الصبيحة والمقاطرة الذين بذلوا الغالي و النفيس في سبيل الحرية والكرامة حتى تحقيق النصر في الثلاثين من نوفمبر بجلاء آخر جندي بريطاني من عدن ..

 

ودعا الشعبي والمقطري، أبناء محافظة لحج إلى الخروج لمقارعة الاحتلال السعودي الإماراتي وتحرير الأرض الطاهرة من دنسه.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com