المنبر الاعلامي الحر

إتفاق عمران يلقى ترحيباً واسعاً بعد توقيع جميع الأطراف على وقف الصراع

يمني برس – خاص

نتا

لقيت إتفاقية وقف الصراع في عمران والمبرمة بين أطراف الصراع بإشراف وزارة الدفاع والموقعة يوم 22 يونيو 2014 بحضور مندوبي عن أطراف النزاع مباركة واسعة في اوساط العلماء والأحزاب والحركات الثورية داعين كافة الأطراف إلى تحمل مسئولياتهم الوطنية واحترام الاتفاق وتنفيذ بنوده كونه مخرج لحل هذه الصراع .
الإتفاق وقع بحضور لجنة الوساطة المكونة من جميع الأطراف وهم : اللواء جلال الرويشان ، اللواء عوض بن فريد ، العميد د.قائد العنسي ،عبدالحميد حريز ،عبدالواحد ابو رآس ،محمد يحي الغولي ،احمد قايد الدوحمي ،علي صالح الاشول ،عبدالرحمن الصعر ،احمد حسين البكري ،عبدالرحيم صابر والذي نص على سبعة والتي تم الإتفاق عليها واعتمدها وزير الدفاع وباركتها العديد من الأحزاب والقوى الثورية والسياسية حيث بارك كلاً من رابطة علماء اليمن وحزب الحق وحزب الكرامة والوحدوي الناصري وحزب البعث وحزب شباب العدالة والتنمية والملتقى العام لمنتسبي القوات المسلحة والأمن وحملة 11 فبراير ثورة ضد الفساد ساردين لكم كلاً على حده :

 

 

 

 

رابطة علماء اليمن باركت اتفاق وقف اطلاق النار وانهاء النزاع في عمران وما جاورها حيث أصدرت بياناً جاء فيه :

الحمد لله رب العالمين القائل في محكم كتابه الكريم ((واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا )) والقائل (( انما المؤمنون اخوة فأصلحوا بين اخويكم واتقوا الله لعلكم ترحمون)) والصلاة والسلام على خاتم الانبياء والمرسلين الصادق الأمين القائل: “كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه” صلى الله عليه وعلى آله.. وبعد:

فقد تابعت رابطة علماء اليمن المساعي الحثيثة التي قامت بها الوساطة المكلفة بإنهاء النزاع والاشتباكات الدائرة في محافظة عمران وما جاورها، والتي توصلت الى اتفاق يتضمن وقف اطلاق النار ومعالجة الآثار المترتبة على تلك الاحداث وتشكيل لجان مراقبة لتنفيذ الاتفاق وتحقيق المطالب الشعبية والمعالجات التي تتضمن وضع الحلول وانهاء اسباب التوتر.

شعار رابطة علماء اليمن
شعار رابطة علماء اليمن

والرابطة اذ تثمن هذه الجهود وتبارك هذا الاتفاق ،لما فيه من حقن للدماء ،وضمان للأمن والاستقرار وحرية الفكر والرأي والتعايش السلمي بين أبناء الوطن ،تؤكد على ضرورة التزام الجميع بما تضمنه الاتفاق.

وتهيب بكل الاطراف الموقعة عليه ان تتحلى بروح المسئولية وأن تمتنع عن أي خروقات وأي اعتداء وتدعوها الى توفير الفرصة الكاملة لاستكمال التنفيذ العملي والمعالجات الجذرية وتدعو الجميع أن يكونوا من أولي الالباب ((الذين يوفون بعهد الله ولا ينقضون الميثاق)) وتذكرهم بقوله تعالى ((يا أيها الذين آمنوا أوفوا بالعقود)).

كما تهيب بالدولة واللجنة الرئاسية أن تتحلى بالشفافية والمصداقية والتجرد والحياد والقيام بواجبها في اتخاذ الموقف الصارم تجاه أي جهة تخالف الاتفاق وتباشر العدوان وأن لا تتستر على أي خرق أو تجاوز لبنود الاتفاق حرصا على الأمن والاستقرار والسكينة العامة وحفظا للأرواح وحقنا للدماء.

كما تدعو جميع وسائل الاعلام وحملة الاقلام إلى تقوى الله وتحري الصدق في نقل الحقائق والدعوة إلى الاخاء والوئام والترفع عن أساليب الإثارة والخطاب غير المسؤول الذي يعمق الشرخ ويغذي الصراعات.

وفق الله الجميع لما فيه الخير والسلام، وحفظ الله اليمن من كيد الكائدين ومكر الماكرين وجنبها الشرور والمحن والنزاعات والفتن. إنه سميع مجيب الدعاء..

صادر عن رابطة علماء اليمن
25 – شعبان – 1435هـ
23 – يونيو – 2014م

 

حزب الحق أصدر بياناً بارك ورحب فيه إتفاق وقف الحرب جاء فيه

تابعنا في حزب الحق باهتمام كبير جهود لجنة الوساطة الرئاسية ونبارك اتفاق وقف اطلاق النار في عمران وهمدان وبني مطر وندعو كافة الاطراف تحمل مسؤليتها في احترام الاتفاق والتقيد به وتنفيذ بنوده واسكات الاصوات المشككة به.حزب الحق

كما نطالب السلطة التعجيل بتنفيذ مايترتب عليها لتعزيز اللتفاق وتوفير الضمانات الكافية لازالة اسباب التوتر.

ونقدر جهود اللجنة الرئاسية ونثمن دورها ومثابرتها وعدم يأسها .

امين عام حزب الحق
حسن محمد زيد

 

الملتقى العام لمنتسبي القوات المسلحة والأمن رحب أيضاً باتفاق وقف إطلاق النار ومنع تجددها حيث جاء في بيانه :

تابع الملتقى العام لمنتسبي القوات المسلحة والأمن باهتمام كبير جهود لجنة الوساطة الرئاسية ومن خلا ذلك نبارك اتفاق وقف اطلاق النار في عمران وهمدان وبني مطر وندعو كافة الاطراف تحمل مسؤليتها في احترام الاتفاق والتقيد به وتنفيذ بنوده واسكات الاصوات المشككة به10500340_667627003290515_4344956333913179084_n
كما نطالب السلطة التعجيل بتنفيذ مايترتب عليها لتعزيز الإتفاق وتوفير الضمانات الكافية لازالة اسباب التوتر ونؤكد مطلبنا من القيادة العليا للقوات المسلحة بمنع تكرار استخدام الجيش لتنفيذ رغبات شخصية أو حزبية ومحاسبة القيادات العسكرية المقصرة و الفاسدة التي تستخدم القوات العسكرية لتحقيق رغباتها ورغبات المتنفذين لقتل المواطنين الأبرياء كونها خالفت النظام والقانون
ونؤكد وقوف الشعب والقيادات المخلصة إلى جانب النظام والقانون
ونقدر جهود اللجنة الرئاسية ونثمن دورها ومثابرتها وعدم يأسها
والله يحفظ الوطن وأهله .
صادر في تاريخ 23-6-2014صنعاء عن الملتقى العام لمنتسبي القوات المسلحة والامن

 

 

 

القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رحبت وباركت الموقع في جميع المواقع في مدينة عمران ومحيطها ومناطق أخرى من مناطق التوتر نص البيان :
تابعت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي قطر اليمن باهتمام كبير الجهود المبذولة للجنة الوساطة الرئاسية لوقف المواجهات التي اندلعت خلال الأيام الماضية والتي تمثلت بوقف إطلاق النار في جميع المواقع في مدينة عمران ومحيطها ومناطق أخرى من مناطق التوتر بين جميع الأطراف بتوقيع اتفاق تمخض عنه سبع نقاط لحل الخلاف بينهما وهي إذ تبارك هذا الاتفاق الذي يحفظ دماء أبناء اليمن وتجنيبهم الصراعات الداخلية التي تعرقل مسيرة البناء والتنمية والتقدم التي يبحث عنها المواطن اليمني في ظل الأوضاع المتردية في بلادنا التي أنهكت المواطن في حياته اليومية وأمنه واستقراره وأتاحت الفرصة للمتربصين بوطننا بالتدخل من أجل تنفيذ مخططاتهم التآمرية لضرب اليمن أرضا وإنسانا.67858_667686426617906_4778547791074329215_n
وتدعو القيادة القطرية كافة الأطراف إلى تحمل مسئولياتهم الوطنية واحترام هذا الاتفاق وتنفيذ بنوده كونه المخرج الوحيد لحل هذه الصراعات التي تخدم أي طرف من الأطراف.
كما تطالب السلطات العليا والمحلية الإسهام الفاعل لإنجاح هذا الاتفاق والعمل بكل جهد للحفاظ على الوطن الغالي وتوفير الضمانات اللازمة لإزالة كافة أسباب التوتر.
كما نقدر عاليا جهود القيادة السياسية وحكمتها المتواصلة بالقضاء على كل ظواهر التوتر في البلاد و نثمن لأخواننا رئيس وأعضاء اللجنة الرئاسية لدورهم الفعال الذي تكلل عنه هذا الاتفاق.
صادر عن :
القيادة القطرية
لحزب البعث العربي الاشتراكي
قطر اليمن
23/6/2014م

 

 

 

 

 

حملة 11 فبراير.. ثورة ضد الفساد الثورية باركت الإتفاق الموقع باشراف وزارة الدفاع لوقف الصراع جاء في بيانها :
وقفت “حملة 11 فبراير.. ثورة ضد الفساد” أمام الاتفاق المبرم بين أطراف الصراع في محافظة عمران والمبارك من لجنة الوساطة الرئاسية؛ وأن الحملة إذ تبارك ذلك الاتفاق وتدعو جميع الأطراف للالتزام الفوري بما تم الاتفاق علية وإيقاف الحرب والجلوس إلى طاولة الحوار لحل الإشكاليات المختلفة، تحمل الحملة أي طرف يخرق الاتفاق ويرفض وقف إطلاق النار المسؤولية الكاملة عن كل الدماء التي سألت.

شعار حملة 11 فبراير ثورة ضد الفساد
شعار حملة 11 فبراير ثورة ضد الفساد

كما تدعو الحملة جميع الأطراف الوطنية إلى الوقوف بمسئولية تجاه ما يجري وسيجري في عمران، ومحاسبة المسئولين عن أحداث العنف الدائرة هناك. سائلين المولى أن يعم السلم والسلام عموم بلادنا الحبيبة.
والله ولي التوفيق،،

صادر عن
حملة 11 فبراير.. ثورة ضد الفساد
صنعاء 24 يونيو 2014م

 

 

 

 

حزب شباب العدالة والتنمية  أكد تأييد الحزب الكامل لوقف اطلاق النار ويدعوا كافة الاطراف الى وقف تلك الحرب العبثية .ويؤكد على حرمة الدم اليمني اين كان. كما يدعوا كل الشرفاء في المؤسسة العسكرية الالتزام بالحياد التام ورفض زج الجيش بأي صراعات جانبية  ونحن على مشارف حلول الشهر الكريم يدعوا الحزب الجميع الى تغليب المصلحة الوطنية ووقف كافة الصراعات المختلفة ، ويدعوا رئيس الجمهورية وكافة المسؤولين العمل الجاد والمخلص لرفع المعانات عن المواطن في هذا الشهر الكريم .

كما باركت الامانة العامة لـ حزب الكرامة الاتفاق الذي توصلت الية الاطراف السياسية في محافظة عمران وقالت قيادة حزب الكرامة في بلاغ صحفي صادر عنها ان على الاخ الرئيس سرعة تنفيذ بنود الاتفاق والضغط على جميع الاطراف لتنفيذة ،حقنا لدماء اليمنيين واشاد حزب الكرامة في ختام بيانة بتضحيات ونضالات الثوار من ابناء عمران الذين سطروا بدمائهم الزكية اروع مثالا للتضحية في بناء اليمن المدني الجديد والغد المشرق لليمنيين وضربوا بنضالتهم الثورية اروع الصور المعبرة عن روح الثورة الشبابية ومطالبها الوطنية المشروعة في العيش الكريم والحرية والمواطنة المتساوية .

 

التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري بارك أيضاً اتفاق وقف إطلاق النار في محافظة عمران، بين الأطراف المتصارعة، داعيا جميع الأطراف الموقعة عليه إلى الالتزام بتنفيذه وحل اية خلافات طارئة عبر الحوار والالتزام بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الموقعة عليها.

 وقال في بيان له إنه تابع ما توصلت اليه لجنة الوساطة الرئاسية من اتفاق لوقف الحرب في عمران بين مختلف الاطراف، وبهذا الخصوص يعبر التنظيم عن مباركته لهذا الاتفاق ويدعو جميع الاطراف الموقعة عليه الى الالتزام بتنفيذه وحل اية خلافات طارئة عبر الحوار والالتزام بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الموقعة عليها”.

وأكد التنظيم علي موقفه الداعم لتوجه القيادة السياسية وحرصها علي حل كافة القضايا الوطنية العالقة بالطرق السلمية والتوافقية بين كافة الاطراف حقنا للدماء وتثبيتا للأمن والاستقرار.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com