المنبر الاعلامي الحر

بأسعار مناسبة.. الحبوب اليمنية إلى الأسواق قريباً

بأسعار مناسبة.. الحبوب اليمنية إلى الأسواق قريباً

364

 

صنعاء- يمني برس

ناقش اجتماع عقد اليوم بالمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب، سبل تحسين دخل المزارعين من خلال إيجاد آلية تضمن التوازن في أسعار بيع الحبوب مع وسطاء البيع.

 

وتطرق الاجتماع برئاسة وكيل وزارة الزراعة لقطاع تنمية الانتاج الزراعي المهندس علي عبد الكريم الفضيل، بحضور وكيلا الوزارة لقطاع الخدمات ضيف الله شملان، وقطاع الري واستصلاح الأراضي الدكتور عزالدين الجنيد، إلى الأرباح التي يتحصل عليها الوسطاء والتجار التي تجعل من الصعب على المواطن أن يقوم بشراء محاصيل الحبوب بسبب ارتفاع أسعارها.

 

واتفق المجتمعون على أن تقوم المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب بإنشاء وإدارة سوق لمحاصيل الحبوب، للعمل على شراء منتجات محاصيل الحبوب المحلية من المزارعين بأسعار مناسبة ومدعومة وبيعها للمستهلكين المحليين بأسعار أقل من الاسعار الحالية.

 

ونوه الاجتماع بهذه الآلية في تحقيق فائدة للمزارع وتحسين دخله وتشجعيه لزراعة جميع ما لديه من أراضي بما يكفل زيادة الإنتاج، إلى جانب ما سيتحقق للمواطن من فائدة والتقليل من استيراد القمح وغيره من محاصيل الحبوب.

 

حضر الاجتماع المدير العام التنفيذي للمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب المهندس أحمد خالد الخالد، وممثل عن اللجنة الزراعية العليا الدكتور رضوان علي الرباعي.

اعلان م السلة الغذائية لرعاية اسر الشهداء