المنبر الاعلامي الحر

المعسكرات المتمركزة حول العاصمة تشهد حركات إحتجاجية ضد قيادات موالية لـ علي مُحسن .

يمني برس | تقرير / اسامة ساري

 ألوية عسكرية

نشبت امس عدد من الحركات الاحتجاجية داخل بعض المعسكرات المحيطة بالعاصمة صنعاء وصفها البعض بالانقلابية او الثورية ضد قيادات موالية للواء علي محسن الاحمر الذي استطاع مؤخرا ان يحرك بعض القوات المسلحة للمشاركة في حرب لصالح طرف في مواجهة طرف اخر .

 و بحسب مصادر مطلعة فقد اشتعلت مساء امس انتفاضة و اعمال عنف داخل معسكر الصباحة اشعلها افراد و ضباط تابعين لكتائب القوات الخاصة ضد قائدهم الموالي للواء علي محسن الاحمر ولحزب الاصلاح عبدالكريم البرق.

 المصادر افادت أن ثمة اشتباكات اندلعت بين حرس القيادة وبين الجنود بمعدلات رشاشة ورشاشات 23 في وقت متأخر من ليلة امس .

 الى ذلك شوهد تحليق مكثف جنوب العاصمة صنعاء لطائرات مروحية ، على خلفية اشتباكات بين الجنود المطالبين بطرد عبدالكريم البرق في معسكر الصباحة ، وفوضى مشابهة في اللواء الرابع بمعسكر السواد.

 و بحسب مصادر بالمعسكر فإن افراد اللواء العاشر الذي تم نقله من باجل الى صنعاء ، اشعلوا ثورة داخل معسكر الاستقبال ظهر امس مطالبين بطرد قائد المعسكر ، وقاموا بإطلاق النار على مكتب القائد .

 الى ذلك قام اللواء الركن / علي بن علي الجائفي ، بجمع افراد اللواء الرابع لمحاولة اقناعهم بالتوقف عن الفوضى ، ولكنهم رفضوا الاصغاء اليه وأصروا على طرد القائد الاخواني السياغي ، رافضين عودته الى المعسكر

 يذكر أن قادة معسكرات السواد والصباحة والاستقبال أظهروا خيانتهم للمؤسسة العسكرية مؤخراً و تحركوا للمشاركة في حرب غير مشروعة و لا ترعاها الدولة و ذلك وفق توجيهات من اللواء علي محسن الاحمر ولحزب الاصلاح ، ومارسوا اشكال الفساد المالي ، والتعسفات ضد الجنود الرافضين لتوجيهات تحاول استغلال الجيش وتسخيره للدفاع عن الطغاة والمفسدين وقتل المواطنين الابرياء لصالح حزب وقوى نافذة ، و هو ما يعتبره محللون و مراقبون هو السبب في اندلاع هذه الحركات الاحتجاجية داخل تلك المعسكرات بالذات .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com