المنبر الاعلامي الحر

بعد رفض الإصلاح للإتفاق..وزير الدفاع يزور مناطق المواجهات خارج صنعاء ويلتقي بممثل أنصار الله طالباً منهم التهدئة في حال حصول أيّ خروقات

يمني برس _ صنعاء :

أبو علي الحاكم ووزير الدفاع

زار وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد عدداً من مناطق الصراع في عمران و التقى بطرفي المواجهات هناك حيث بممثل أنصار الله أبو علي الحاكم في منطقة (سمينة) وناقش معه تطورات الوضع خاصة بعد الخروقات التي وقعت بعد إعلان اتفاق اطلاق النار الأخير، وتشكيل اللجان الميدانية المكلفة بتنفيذ البنود.
وكان وزير الدفاع زار منطقة “همدان” التابعة لمحافظة صنعاء، والتقى خلال زيارته ممثلي طرفي النزاع، وبدأت اللجان رفع المتاريس والمواقع المستحدثة، في عدد من الأماكن.

وقال وكيل محافظة صنعاء، الشيخ علي الغشمي: إن وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد، خرج السبت، على رأس اللجنة وتم رفع المتاريس في مناطق المعمر وضروان والكباب وبني مؤنس، مؤكداً استتباب الوضع في المنطقة، مضيفاً أن طرفي النزاع التزما بتنفيذ بقية بنود الاتفاق حسب تصريحاتة لوكالة خبر ..

و أضافت مصادر إعلامية أن وزير الدفاع انفرد بقائد الحوثيين الميداني، وتكلما سراً، مشيرةً إلى أنه طلب منهم التهدئة حتى في حال حصول أي خروقات، كما وعد بنقل اللواء 310 مدرع الذي يقوده العميد حميد القشيبي، المقرب من مستشار الرئيس هادي لشؤون الدفاع والأمن اللواء الركن علي محسن الأحمر.

وساد الهدوء مختلف المناطق نهاراً بعد معارك عنيفة دارت ليل السبت، بين الطرفين في مختلف مناطق محافظة عمران (شمال اليمن).

هذا وكانت المعارك اندلعت بعد قصف مدفعي من قبل مسلحي “حزب الإصلاح” المدعومين من اللواء 310 مدرع المتمركزين في جبل “ضين” على مناطق ” بني ميمون ” و”سحب” و”عمد” تم الرد عليها بقذيفتي هاون.

وعاد التيار الكهربائي مساء السبت إلى محافظة عمران بعد انقطاعه لعدة أيام؛ بسبب تعرض خطوط نقل الطاقة للتخريب جراء المعارك التي شهدتها المحافظة خلال الأيام الماضية. 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com