المنبر الاعلامي الحر

عاجل : البنك المركزي في صنعاء ينشر آلية استبدال وتعويض العملات والخيارات المتاحة للمواطنين وأسماء وأماكن وكلاء التعويض

.

 

يمني برس – صنعاء

 

جدد البنك المركزي اليمني في العاصمة صنعاء، دعوته جميع المواطنين إلى سرعة استبدال العملات الغير قانونية، التي أقدم العدوان وحكومة المرتزقة على طبعاتها.

 

وقال مصدر مسؤول بالنبك المركزي، أن أي مواطن لديه مبالغ مالية من العملات النقدية الغير قانونية، في حدود السقف المحدد بـ 100 ألف ريال أو أقل، القيام باصطحاب البطاقة الشخصية (أو استبيان الأحوال المدنية) والتوجه إلى أي بنك أو محل صرافة يزود إحدى الخدمات ( موبايل موني – خدمة فلوسك – خدمة أم فلوس)

 

وشدد المصدر، على أهمية قيام مزودي الخدمات المصرفية المذكورة أعلاه، باستلام النقد غير القانوني والتأكد من توفر البطاقة الشخصية للمواطن.

 

وأشار إلى أنه وفي حالة كان لدى المواطن حساب سابق لدى إحدى الخدمات المذكورة، يقوم موظف الخدمة بإيداع المقابل للأموال الغير قانونية إلى حساب المواطن أولاً في تلك الخدمة، أما في حالة لم يكن لديه حساب سابق، فإن مزود الخدمة سيقوم بفتح حساب للمواطن ليتمكن أولاً من إيداع المبلغ في حساب المواطن (عملية فتح الحساب لن تستغرق أكثر من دقائق معدودة)

 

وأكد المصدر، أنه وبعد اتمام العملية السابقة وايداع المبلغ في حساب المواطن، سيكون للمواطن الخيارات التالية:

 

– الخيار الأول: السحب النقدي الفوري مباشرةً للمبلغ بالنقود القانونية من نفس المكان الذي تم فيه استبدال النقود غير القانونية، أو من أي مكان آخر يقدم تلك الخدمة.

 

– الخيار الثاني: إذا رغب المواطن بإبقاء المبلغ في حسابه كنقد قانوني إلكتروني، يمكن من خلاله إجراء عمليات السحب النقدي للعملة القانونية لاحقاً متى شاء، أو استخدام خدمات الدفع الإلكترونية لعملية سداد أو شراء احتياجاته

 

أخيراً.. يجب التنويه أن عملية التعويض للمواطن هي عملية واحدة فقط ضمن السقف المحدد بمائة ألف ريال أو أقل، وأن أي محاولات لتكرار عملية طلب التعويض مرة أخرى سيترتب عليها رصد تلك المحاولة ورفضها من قبل نظام الربط.

 

للاستفسار أو الإبلاغ عن أي مخالفة يمكن للمواطن الاتصال بالرقم المجاني الخاص بالشكاوى والبلاغات في البنك المركزي (8000041)

 

وفيما يلي اسماء وكلاء التعويض المعتمدين من قبل البنك المركزي في العاصمة صنعاء وباقي المحافظات 

 

اضغط على الرابط التالي لتحميل قائمة اسماء الوكلاء 

قائمة_وكلاء_تعويض_العملة_الغير_قانونية

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com