المنبر الاعلامي الحر

الدكتور عبدالعزيز بن حبتور : تهريب المكالمات الدولية جريمة بحق الاقتصاد الوطني

,

يمني برس – صنعاء 

 

قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور “إن الأجهزة العدلية معنية بتعزيز مستوى تعاونها مع الجهود التي تبذلها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لمكافحة تهريب المكالمات الدولية التي تُعد جريمة بحق الاقتصاد الوطني “.. مؤكداً أن مواكبة التشريعات الوطنية للإنفجار المعرفي وتحديث وتطوير القانون النافذ لتغطية الفجوة في هذا الجانب أمر حتمي وتحد وطني كبير.

 

جاء ذلك لدى مشاركة رئيس الوزراء في ورشة عمل اليوم بصنعاء، نظمتها شركة الاتصالات الدولية ” تيليمن” حول مخاطر تهريب المكالمات الدولية ودور الجهات القضائية والأمنية في الحد منها.

 

حيث أشار رئيس الوزراء إلى الإشكالية القائمة تجاه جريمة تهريب المكالمات الدولية وكذا عدم مواكبة القانون للقفزات النوعية والمتلاحقة التي يتسم بها قطاع التكنولوجيا وتقنياتها.

 

وبين أن ظاهرة تهريب المكالمات أصبحت قضية محورية تهم الدولة والمجتمع، وتستدعي حشد الجهود والإمكانيات لمواجهتها ومعالجتها وفقا للنظام والقانون.

 

وشدد على أهمية تسخير المتخصصين من المهندسين والفنيين المحليين، طاقاتهم في إيجاد الحلول المواكبة لتقنيات تهريب المكالمات الدولية لما فيه الحد منها وآثارها على الوزارة والشركة .. وأضاف” تكنولوجيا المعلومات خصصت لها وزارات ومؤسسات كبيرة لأنها هي الفارق اليوم بين مستوى المقارنة بين الدول وبين الشعوب وحتى بين الأفراد”.

 

ونوه الدكتور بن حبتور بالإمكانيات الفنية والتقنية والبشرية التي يمتلكها معهد الاتصالات، والتي أهلته لتدريس أحدث المعلومات والتقنيات في عالم الاتصالات والتي تُحسب لقيادة الوزارة ومسئولي هذا القطاع. 

 

وعرج رئيس الوزراء على المكانة الإستراتيجية لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات على المستوى الدولي والصراع القائم حاليا للسيطرة عليه.

 

وذكر بهذا الشأن الصراع العالمي المحموم بين الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية الصين الشعبية نتيجة تمكن الأخيرة من تحقيق قفزات نوعية ومنافسة للأولى في هذا المجال.

 

وأكد أن استمرار حالة التنافس المتسارع من قبل الصين يٌنذر بحرب عالمية ثالثة لكبح جماح الصين في هذا المجال وفقا لدراسات إستراتيجية نفذت بهذا الخصوص.

 

وأوضح رئيس الوزراء أن الولايات المتحدة لا تريد أن تفقد مكانتها في هذا المجال الذي تفوقت فيه الصين حاليا بشكل كبير ومتلتحق اتكاء على اقتصاد السوق والحفاظ على الجانب الأيدلوجي لضبط إيقاع اتجاه هذا التطور .

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com