المنبر الاعلامي الحر

اللجنة الرئاسية المكلفة بإنهاء التوتر في عمران تجتمع وتشكل لجنتان للتحقيق في الأحداث وحصر الأضرار وإزاله الإستحداثات العسكرية .

يمني برس _ صنعاء :

اللجنة الرئاسية

عقدت اللجنة الرئاسية المكلفة بإنهاء التوتر في محافظة عمران والمناطق المحيطة بها، اجتماعا لها اليوم بحضور وزير الدفاع اللواء محمد ناصر أحمد وبرئاسة رئيس اللجنة ـ رئيس الجهاز المركزي للأمن السياسي اللواء جلال الرويشان.

كرس الاجتماع لمناقشة إزالة المواقع المستحدثة من قبل جميع أطراف النزاع وكذا معالجة الجرحى والمصابين، بالإضافة إلى تشكيل اللجان التي نص عليها اتفاق وقف إطلاق النار.

وأقرت اللجنة مباشرة اللجان الميدانية لرفع الاستحداثات بدء من يوم غد الاثنين وكذا معالجة كافة الجرحى من جميع الأطراف في المستشفى العسكري بصنعاء.

كما اقرت اللجنة الرئاسية المكلفة بإنهاء التوتر في محافظة عمران والمناطق المحيطة به تشكيل لجنتين لحصر ومعالجة الأضرار في محافظتي عمران وصنعاء تتكون كلا منهما وفقا للآتي:

أـ محافظ المحافظة رئيس للجنة.

ب‌- مدير الاشغال العامة بالمحافظة 

ج- رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي في المحافظة 

د- عضو المجلس المحلي بالمركز الانتخابي 

هـ ـ ممثل الهلال الاحمر في المحافظة 

ز- اربعة ممثلين عن المجالس المحلية في المنطقة 

كما أقرت اللجنة تشكيل اللجان الخاصة بالتحقيق في الاحداث منذ بدايتها

على النحو التالي :-

أ‌- محمد سعيد البدوي وكيل نيابة شمال الأمانة.

ب‌- علوي علي محمد النمر وكيل نيابة محافظة عمران.

ج- نبيل سعيد سالم الشعبي عضو نيابة استئناف جنوب الامانة .

وفي حين خولت اللجنة اللجنتين بالاستعانة بمن تراه من المختصين في النيابة العامة .. الزمت اللجنتين ببدء العمل خلال يومين من تاريخ تشكيلهما على أن يحدد محافظي المحافظتين آلية عملهما.

وتطرق النقاش خلال الاجتماع الى موضوع المحتجزين من كافة الاطراف وأرجأ استكمال البت في هذا الموضوع خلال الاجتماعات القادمة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com