المنبر الاعلامي الحر

مناقشة أداء المنظمات الدولية العاملة بمحافظة صعدة

مناقشة أداء المنظمات الدولية العاملة بمحافظة صعدة

 

صعدة- يمني برس

 

ناقش اجتماع بمحافظة صعدة اليوم برئاسة الأمين العام للمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية عبدالمحسن طاووس ومحافظ صعدة محمد جابر عوض اليوم مع جميع ممثلي الوكالات الأممية والمنظمات الدولية والمؤسسات المحلية العاملة بالمحافظة ، أداء المنظمات الدولية العاملة بالمحافظة ودورها في التخفيف من المعاناة التي سببها العدوان والحصار.

 

جرى خلال الإجتماع الذي حضره ممثلين عن المنظمات  الدولية والمؤسسات المحلية ، مناقشة مشاريع المنظمات الدولية والمؤسسات المحلية للعام المنصرم 2019 واحتياجات المحافظة للعام الجديد وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين  .

 

وتطرق الإجتماع الذي حضره ووكيلا المحافظة للشؤون الإنسانية مدير فرع المجلس الأعلى بالمحافظة محمد حسين بيضان والصحية عبدالله القاسمي ، إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية بالمحافظة والمديريات جراء استمرار القصف الجوي والبري من قبل العدوان.

 

وفي الإجتماع أكد طاووس أهمية تعزيز الشراكة بين الأطراف العاملة في المجال الإنساني .. موضحا أن كافة الأطراف جزء من فريق واحد يسعى لتحقيق هدف مشترك يتمثل في التخفيف من المعاناة الإنسانية التي يمر بها الشعب اليمني إزاء استمرار العدوان والحصار.

 

وأكد طاووس أن معظم مشاريع المنظمات تصل نسبة النفقات والمصاريف الإدارية فيها إلى 80 بالمائة من تمويل المشروع ، مشددا  على المنظمات الدولية تنفيذ المشاريع عبر المؤسسات المحلية والمكاتب التنفيذية بالتنسيق مع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ، والشفافية في تنفيذ الأعمال والمشاريع  .

 

 

ولفت طاووس إلى أن المجلس سيبذل قصارى الجهود للمضي قدما بالعمل الإنساني وحماية وتأمين العاملين في المجال الإنساني، كما سيقف بجدية أمام النقاشات البناءة التي تخدم مسار العمل وتضع المعالجات والمقترحات، في المقابل لا مجال للتعامل مع التلاعب والفساد الموجود داخل المنظمات الدولية .

 

وفي اللقاء أكد المحافظ عوض حاجة المحافظة إلى مزيد من الدعم في مختلف المجالات أهمها الصحة والمياه والتعليم والطرق ، لافتا إلى أن حجم المأساة بالمحافظة كبير وتدخل المنظمات ضئيل مقارنة بحجم الدمار الذي خلفه وما يزال تحالف العدوان .

 

وتطرق إلى ما تقدمه قيادة المحافظة من تسهيل لعمل المنظمات لإجراء مسح للمستفيدين .. وقال ” لابد أن يتبع ذلك عمل ملموس في المجال الإنساني تفاديا للحرج من المستفيدين الذين لا يلمسون أي مساعدات من تلك المنظمات “ .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com