المنبر الاعلامي الحر

واشنطن تمنع طيران طائرات إف-35 المقاتلة بعد نشوب حريق فى إحداها

 

يمني برس :

مقاتله F35
مقاتله F35

قال الجيش الأمريكى إنه منع كامل أسطول الطائرات المقاتلة من طراز إف-35 من إنتاج شركة لوكهيد مارتن لصناعات الدفاع من الطيران لحين الانتهاء من فحوص إضافية على محركات الطائرات  .

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) ومركز الإشراف على برنامج المقاتلة إف-35 فى بيان إن كلا من المركز والقوات الجوية والبحرية الأمريكية أصدروا تعليمات فى وقت متأخر من يوم أمس الخميس بتعليق جميع رحلات هذه الطائرات بعد أن شب حريق مفاجئ فى 23 يونيو حزيران الماضى على متن إحداها فى قاعدة إجلين للقوات الجوية فى ولاية فلوريدا.

وقال البنتاجون إن المسئولين الأمريكيين و مسئولى الصناعات الدفاعية لم يتمكنوا من تحديد سبب الحريق الذى شب بينما كان الطيار يستعد للإقلاع. ولم يصب الطيار بأذى جراء الحريق.

وأشار البنتاجون إلى أن الاستعدادات لا تزال جارية لمشاركة المقاتلات فى عرضين جويين فى بريطانيا فى وقت لاحق من هذا الشهر لكن القرار النهائى فى هذا الشأن سيتخذ أول الأسبوع المقبل.

وقال بيان موجز لوزارة الدفاع “أمرنا بإجراء مزيد من الفحوص على محركات طائرات إف-35 وستعتمد عودتها إلى الطيران على نتائج هذه الفحوص وتحليل البيانات الهندسية.”

وقال مسئول مطلع على الوضع إنه من السابق لأوانه تأكيد أو استبعاد وجود أى مشكلة تتعلق بالجودة أو عيوب فى التصنيع.

بواسطة : رويترز

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com