المنبر الاعلامي الحر

بالتفاصيل..ما يحدث في البلد تكشفة مراسلات الجنرال مُحسن والسعودية..ويمني برس يحصل على وثيقة تكشف كمية الأسلحة التي صرفتها المملكة لتكفيريين من مأرب والجوف لقتال الحوثيين .

يمني برس _ خاص :

وثيقة سرية هامة

كشف مصدر مسؤول لمجلة ” فورين أفيزر ” الأمريكية عن مضمون رسالتان متبادلاتان بين المملكة السعودية و مستشار الرئيس هادي لشؤن الدفاع والأمن الجنرال علي مُحسن الأحمر تتعلق بمخطط يستهدف أنصار الله الحوثيين و تعبر عن إستياء المملكة من تواجد الحوثيين وانتشارهم في المدن والمحافظات اليمنية معتبرة ذلك سيشكل تهديداً مباشراً لأمن المملكة السعودية ..

و حسب مضمون الرسالة التي أرسلتها السلطات السعودية الى الجنرال مُحسن عبر سفيرها الذي سلمها رسيماً للملحق العسكري ورد في مقدمتها توضيحاً عن دور السلطات السعودية وتعاملها مع الأوضاع في اليمن وحرصها على استقرار اليمن حسب الرسالة قائلة أن حكومة المملكة أكدت للرئيس هادي أن الأمور لا تحتمل أيّ حل وسط مع من أسمتها الوثيقة بـ ” الجماعة الحوثية ” و أن المملكة طالبت الرئيس هادي التحرك فوراً لوقف التمدد الحوثي في محافظة الجوف ومأرب ..

و أضافت الرسالة الموجهه للجنرال مُحسن أن الرياض ترى أن تولّي الجماعة الحوثية للسلطة في اليمن بات قريبا مبدية تخوفها من ذلك معتبرة أن ذلك سيشكّل تهديداً مباشرا لأمن المملكة و بداية حتميه لهيمنة إيران على المنطقة و هو احتمال غير مقبول كلياً في المملكة حسب مضمون الرسالة .

و أشارت الرسالة إلى أنها لن تتردد في حماية المملكة ويتوجب عليها التدخل المباشر في اليمن موضحة أن علاقاتها المتميزة مع العديد من القادة السياسيّين والعسكريين في اليمن وشيوخ القبائل يشكّلون ثقلاً موازناً للحكومة المركزية حسب تعبير الرسالة .

و بدورة الجنرال مُحسن رد في رسالتة الى السلطات السعودية و التي نشرت مجلة ” فورين أفيزر ” مضمونها حيث عبر عن ثنائة وحمده لله فى ازالة واذابة مجمل الخلافات المصطنعة التى علقت بالعلاقات مع المملكة .

و أكد الجنرال مُحسن رفضة لما أسماة بالتمدد المجوسي موضحاً أنه على يقين بأن ما فعلة ” المتمردين ” حسب وصفة لن يمر دون عقاب و أنه لن يزيدة سوى الإصرار والصلابة من أجل مواجهه كل سولت له نفسة المساس بمكانة المملكة وأمنها و تاريخها الدعوي حسب تعبيرة .

و جدد الجنرال علي مُحسن مستشار الرئيس هادي عهده ووفاءه لخادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ووقوفة ضد من أسماهم بالمجرمين والخارجين عن القيم الإسلامية والقانونية 

و أوضح الجنرال محسن في رسالتة بالقول : ” من منطلق رسالتكم الكريمة وطلباتكم التى هى امرا واجب النفاذ بالنسبة لنا , فقد عملنا ولا زلنا ومستمرين على تكثيف مجهودنا الحربي لازالة الورم الخبيث مهما كلفنا من ثمن ..و فى الإتفاق على وضع وتوظيف كامل امكاناتنا نجد الحاجه في دعمكم السخي والمعتاد ” 

و من جانب آخر حصل موقع ” يمني برس ” على وثيقة سرية صدرت في الـ 8 من شهر شعبان 1435 هـ و تكشف حجم الدعم والتسليح الذي صرفتة السعوديةلأكثر من 1000 مقاتل تكفيري من الجوف و مأرب ..

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com