المنبر الاعلامي الحر

عمران : أنصار الله يتمكنون من السيطرة على مناطق واسعة في عمران..ويفجرون منزل أولاد الأحمر في الجنات..ومحيط جبل “ضين” يشهد إشتباكات عنيفة بعد وصول تعزيزات إليه .

يمني برس _ صنعاء :

منزل أولاد الأحمر

تمكن أنصار الله مغرب يوم أمس من السيطرة على عدد من المناطق داخل مدينة عمران حيث سيطروا على منطقة الجنات التي يتواجد فيها منزل أولاد الأحمر حيث كانت مليشيات الإصلاح التكفيرية تتمركز فية وتمارس اعتداءاتها على المواطنين من أبناء عمران حيث تم تفجيرة وتسويتة بالأرض .

و إندلعت مواجهات وُصفت بالأعنف، في جبل “ضين” الواقع في الجهة الجنوبية من محافظة عمران، على طريق صنعاء ـ عمران، ومنطقة “سحب” مساء الاثنين، بين  “أنصار الله” و مسلحي حزب الإصلاح مدعومين بقوات من اللواء310 و مسلحين تكفيريين من أرحب .

المواجهات اندلعت في المكان بعد وصول تعزيزات عسكرية قادمة من العاصمة صنعاء، تضم مدرعات ودبابات وأطقماً عسكرية، مشيرةً إلى أن أصوات الانفجارات والرصاص يسمع في الأماكن المجاورة للجبل حسب مصادر محلية لـ وكالة خبر للأنباء .

تعزيزات من معسكر الفرقة

وخرجت تعزيزات عسكرية ليل الاثنين من معسر الفرقة الإولى مدرع ” سابقاً ” و من اللواء الرابع أو ما كان يُعرف باللواء 314 مدرع، متمركزة في مبنى “الإذاعة” الجديد في العاصمة صنعاء، باتجاه عمران.

و حصل موقع يمني برس على صوراً تثبت صحة أنباء التعزيزات العسكرية التي أرسلها الجنرال علي محسن الأحمر الذراع العسكري لحزب الإصلاح ” الإخوان ” في اليمن ..

و تُظهر الصور خروج قاطرات محملة بالدبابات وعربات الـ بي إم بي المدرعة إضافة إلى عربات جند محملة بالجنود ويلبسون زي الفرقة إولى مدرع سابقاً ..

مصادر وكالة خبر للأنباء قالت : إن الكتيبة الرابعة التابعة للواء بأفرادها وطاقمها وقائدها قائد سرية الدبابات وعددها ست دبابات نوع (تانق ٥٥) وعدد من المدرعات والأطقم العسكرية تحركت باتجاه عمران.
وكانت تعزيزات سبقتها بساعات اتجهت، أيضاً، إلى عمران، واتجهت طريق أرحب ذيفان، وفق معلومات حصلت عليها الوكالة .

وبشأن المواجهات الدائرة وسط المدينة، فإن أنصار الله إقتربوا من معسكر اللواء 310 مدرع بعد معارك عنيفة وقعت في “الحدبة الوسطى” وشارع “القشلة” القريبة من معسكر القشيبي ومعسكر قوات الأمن الخاصة.

وأشارت المصادر إلى أن التقدم الميداني وسط المدينة جاء بعد سيطرة الحوثيين على “كلية التربية والألسن”، مضيفة أن اشتباكات متقطعة تدور على المدخل الجنوبي للمدينة.

وبحسب المصادر، فإن اشتباكات، أيضاً، تدور على خط صنعاء ـ صعدة.

وقالت مصادر في جماعة “الحوثيين” لوكالة “خبر” للأنباء: إنه تم إحراق منزل وكيل محافظة عمران والقيادي في حزب الإصلاح الشيخ أحمد البكري الكائن في الحدبة الشرقية بعد دخول المنطقة والسيطرة عليها. 

المصدر : يمني برس _ وكالة خبر 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com