المنبر الاعلامي الحر

خارطة توضح سيطرة الجيش واللجان الشعبية في #عملية_البنيان_المرصوص “شاهد”

خارطة توضح سيطرة الجيش واللجان الشعبية في #عملية_البنيان_المرصوص “شاهد

يمني برس- خارطة ميدانية

كشفت القوات المسلحة اليمنية عن عملية البنيان المرصوص التي نفذتها خلال الأيام الماضية في التصدي لمسارٍ عدوانيٍّ كبيرٍ كان يستهدفُ العاصمةَ صنعاءَ وشنت على إثره هجوماً معاكساً أدى إلى تحريرِ كافةِ مناطقَ نهم.

وأكدت القوات المسلحة في بيان صادر عنها اليوم، تكبيدِ قواتِ العدوِّ خسائرَ فادحةٍ في العتادِ والأرواحِ.

وأشار البيان إلى أن القوات المسلحة استمرت في تقدُّمِها وصولاً إلى غربِ مدينةِ مأربَ، إضافةً إلى تحريرِ عددٍ من مُديرياتِ مُحافظتي مأربَ والجوف، بمساحةٍ إجماليةٍ تقدرُ بأكثرَ من 2500 كم مربعٍ طولاً وعرضا.

وأكد البيان أن عمليةُ “البنيانِ المرصوص” للقوات المسلحة أدت إلى وقوعِ آلافِ من قواتِ العدوِّ ما بين قتيلٍ ومصابٍ وأسير، ودحرِ القواتِ المتمركزةِ في نهم والمكونةِ من 17 لواءً عسكرياً وعشرينَ كتيبةً واغتنامِ عتادِها بالكامل.

ولفت بيان القوات المسلحة إلى أنه تم دحرِ لواءينِ مما يُسمى بالمنطقةِ العسكريةِ الثالثةِ المتمركزة في مديرية صرواح بمأرب، وثلاثةِ ألويةٍ مما يسمى بالمنطقةِ العسكريةِ السادسةِ المتمركزةِ في الجوف.

وذكر البيان أن القوات المسلحة سمحت للمئاتِ من قواتِ العدوِّ بالفرارِ تنفيذاً لتوجيهاتِ القيادةِ وحفاظاً على دماءِ من قررَ تركَ المعركةِ من مرتزقةِ العُدوانِ.

وثمنت القوات المسلحةُ الدورَ المسئولَ للمتعاونينَ من أبناءِ نهم ومحافظتي مأربَ والجوفِ التاريخِ والحضارةِ وقبائلِها الحرةِ والوفيةِ لقيمِها ومبادئِها في رفضِ الغزاةِ والمحتلين.

وأهابت بكافةِ الأحرارِ من أبناءِ الشعب اليمني الاضطلاع بواجبهم الدين والوطني خلال هذه المرحلة المفصلية من تاريخ اليمن.

ورداً على التصعيدِ الجويِّ للعدوانِ، نفذتِ القوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ عملياتٍ نوعيةً استهدفتْ شركةَ أرامكو في جيزانَ ومطاراتِ أبها وجيزانَ وقاعدةَ خميس مشيط وأهدافاً حساسةً في العمقِ السعوديِّ بعددٍ كبيرٍ من الصواريخِ والطائراتِ المسيرة.

وأكدت القوات المسلحة اليمنية استمرارَها في العملِ لتحريرِ كافةِ أراضي الجمهوريةِ حتى تحقيقِ الاستقلال.

وقال البيان “إن القوات المسلحة ليست في معركة مع أحدٍ من أبناءِ الوطنِ الشرفاءِ وإنما دفاعاً عن بلدِنا من العُدوانِ الخارجيِّ وأتباعه من العملاءِ والخونةِ الذين ندعوهم إلى العودةِ إلى جادةِ الصوابِ, فالوطنُ يتسعُ لجميعِ أبنائهِ وأيدينا ممدودةٌ للجميع”.

ولفت البيان إلى أنه سيتمُ الكشفُ عن تفاصيلِ العمليةِ العسكريةِ الواسعةِ خلالَ الأيامِ المقبلة.

وبشأن الموقف الأمريكي بخصوص القضية الفلسطينية، أكدت القوات المسلحة اليمنية وقوفها الكامل إلى جانب الشعب الفلسطيني في مواجهة المؤامرة الأمريكية والإسرائيلية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com