المنبر الاعلامي الحر

قائد الخامسة يعلن الجهوزية للرد.. وحامد يطالب المجتمع الدولي بإلزام الطرف الآخر بتنفيذ استوكهولم

قائد الخامسة يعلن الجهوزية للرد.. وحامد يطالب المجتمع الدولي بإلزام الطرف الآخر بتنفيذ استوكهولم

341

 

يمني برس- متابعات

 

قال قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء يوسف المداني إن ما تشهده الحديدة يوميا هو عدوان وحرب مكتملة الأركان تقودها قوى الغزو والارتزاق على أبناء الحديدة، مؤكدا جهوزية منتسبي المنطقة الخامسة للتصدي لكل محاولات العدو للتصعيد في الساحل الغربي.

 

جاء ذلك خلال اجتماع في المنطقة العسكرية الخامسة اليوم الأربعاء، برئاسة مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد لمناقشة آخر المستجدات فيما يخص تنفيذ اتفاق ستوكهولم في الحديدة.

 

وأشار اللواء المداني إلى أن قوى العدوان نفذت أكثر من 51830 خرقًا لاتفاق السويد أدت لاستشهاد 1062 مواطنًا وجرح 3567 آخرين.

 

وأوضح المداني أن طيران العدو الحربي نفذ 1285 خرقًا في سماء محافظة الحديدة و57 غارة إضافة لـ 3361 خرقًا لطيران الاستطلاع المعادي منذ توقيع اتفاق السويد.

 

وبين أن قوات العدو استحدثت 865 تحصينا عسكريا، حيث تم رصد 435 عملية تجميع وتحشيد و110 عملية تعزيز للوحدات العسكرية في الحديدة.

 

وأكد اللواء المداني إفشال 159 عملية تسلل لقوات العدو وصد 18 عملية هجومية في مختلف محاور الحديدة منذ اتفاق السويد.

 

ولفت إلى أن إجمالي القذائف المدفعية والصاروخية التي أطلقها العدو على الحديدة بلغ 13481 قذيفة وصاروخ وأكثر من 32059 عملية إطلاق نار بمختلف الأسلحة.

 

وننوه بالجهوزية العالية لجميع منتسبي المنطقة العسكرية الخامسة وبقدرتهم وكفاءتهم في التصدي لكل محاولات العدو للتصعيد

 

من جهته دعا مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بمسؤوليته في تخفيف معاناة أبناء الحديدة وإلزام الطرف الآخر لتنفيذ ما عليه من التزامات.

 

وفي الاجتماع أوضح رئيس الفريق الوطني في لجنة التنسيق اللواء علي الموشكي أن الفريق قدم كافة التزاماتنا لتنفيذ اتفاق السويد فيما الطرف الآخر يواصل المماطلة وعرقلة خطوات بناء السلام.

اعلان م السلة الغذائية لرعاية اسر الشهداء