المنبر الاعلامي الحر

بالوثائق.. تحالف العدوان متورط في إنعاش السوق السوداء للمشتقات النفطية بعدن

بالوثائق.. تحالف العدوان متورط في إنعاش السوق السوداء للمشتقات النفطية بعدن

89

يمني برس:

 

كشفت وثيقة رسمية عن قيام تحالف العدوان بإدخال سفينة محملة بالمشتقات النفطية إلى ميناء الزيت التابع لمصافي عدن بصورة مخالفة للأنظمة والقرارات لاستيراد المشتقات وآلية منح التصاريح للسفن وذلك في محاولة من قبل التحالف لتزويد الجماعات المسلحة في عدن بالتمويل اللازم عبر بيع المشتقات النفطية في السوق السوداء وتخصيص العوائد المالية لصالح تلك الجماعات.

 

وجاء في مذكرة وجهها صالح الجبواني وزير النقل في حكومة هادي إلى مدير العمليات العسكرية المدنية يطالبه فيها بالتحفظ على سفينة فريت مارج التي تقل 58353 طن من المشتقات النفطية، الأمر الذي يؤكد ضلوع التحالف في إنعاش السوق السوداء والتسبب في رفع سعر دبة البنزين في عدن إلى ٧٦٠٠ ريال .

 

وكانت مذكرة سابقة صادرة عن ما يسمى قوات التحالف وجهت مدير ميناء الزيت بعدن باعتماد ادخال السفينة إلى الرصيف 4 عاجلا.

 

مراقبون أكدوا أن ضلوع التحالف في تهريب المشتقات النفطية إلى اليمن لدعم التنظيمات الارهابية يكشف أيضاً بطلان وكيدية كل الاجراءات التي فرضتها حكومة هادي على المشتقات النفطية الواردة إلى ميناء الحديدة.

 

وطالب المراقبون الأمم المتحدة بالتوقف عن صمتها وفضح مثل هذه الممارسات، ما لم فإنها ستكون شريكة في الحصار المفروض على اليمن وعمليات النهب والفساد المستشريه في مناطق سيطرة التحالف السعودي.