المنبر الاعلامي الحر

فعالية خطابية في عمران إحياءً لمناسبة جمعة رجب

فعالية خطابية في عمران إحياءً لمناسبة جمعة رجب

 

عمران- يمني برس

 

نظم طلاب مدرسة أبناء سبأ الأهلية بمديرية عمران ، صباح اليوم ، أول فعالية خطابية إحياءً لمناسبة جمعة رجب عيد دخول اليمنيين في الإسلام.

 

وفي الفعالية التي حضرها الأستاذ محمد الماخذي رئيس قسم التعليم والأستاذ عبدالله دااود رئيس قسم ألرقابه والتفتيش والأستاذة أمان الدره نائب مدير إدارة تعليم الفتاه وأوليا أمور الطلاب ، أشار الطلاب من خلال خيمة خطابية إلى أهمية إحياء جمعة رجب ذكرى دخول أهل اليمن في دين الله أفواجا واستجابتهم للدعوة الإسلامية ومناصرتهم للإسلام بعد إرسال سيدنا محمد صلوات ربي علية وعلى آلة الأطهار  الإمام علي بن أبي طالب علية السلام إلى اليمن.

 

وتطرقوا إلى أهمية الاستفادة من دلالة هذه المناسبة، بتعزيز الصمود في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف طمس هوية وتاريخ وحضارة الشعب اليمني.

 

وأكدوا أهمية استلهام الدروس والعبر من هذه الذكرى في تأصيل الهوية الإيمانية وتعزيز روح الانتماء للدين الإسلامي والقيم والمبادئ والثقافة القرآنية .. معتبرين هذه الذكرى فرصة لإعادة أمجاد أهل اليمن بمناصرة دين الله ورسالته وتعزيز دورهم في مواجهة قوى الاستكبار.

 

من جانبه أشاد المأخذى بالفعالية التي أعدتها الأستاذة فاطمة الدره والأستاذة سوسن الدره وأبدع  فيها طلاب وطالبات المدرسة ، مشيراً إلى أن لليمنيين وقفة خاصة مع شهر رجب الحرام تتمثل بدخولهم الإسلام ومجيء الإمام علي علية السلام إلى اليمن واستجابة أهل اليمن لدعوة الرسول الكريم عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com