المنبر الاعلامي الحر

ليبيا تعلن عن أول إصابة بفيروس كورونا والخطر يحدق باليمن

ليبيا تعلن عن أول إصابة بفيروس كورونا والخطر يحدق باليمن

196

يمني برس:

 

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا، مساء الثلاثاء، تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد.

 

ويتخذ المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا، من العاصمة طرابلس مقرا له.

 

إلى ذلك، أعلنت حكومة شرق ليبيا عن فرضها حظر التجوال في الأراضي الخاضعة لسيطرتها في مسعى لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

 

وأكدت وزارة الداخلية التابعة للحكومة الليبية المؤقتة برئاسة عبد الله الثني، والتي تتخذ من مدينة بنغازي مقرا لها، يوم 18 مارس حظر التجوال التام من الساعة السادسة مساء حتى السادسة صباحا، مشيرة إلى أن هذا القرار يستثني سيارات الإسعاف وسيارات الأفراد المكلفين بتنفيذه.

 

ولفتت الوزارة إلى أن هذا القرار يطال جميع الجهات ويدخل حيز التنفيذ اعتبارا من تاريخ صدوره، مضيفة أن جميع المخالفين للحظر سيعاقبون وفقا للقانون.

 

واتخذت كل من الحكومة المؤقتة الموالية للجيش الوطني الليبي بقيادة خليفة حفتر وحكومة الوفاق والتي تتخذ من العاصمة طرابلس مقرا لها، إجراءات احترازية صارمة، بما في ذلك قيود على التحركات في البلاد وذلك، قبل الإعلان عن تسجيل أي إصابة بالفيروس في ليبيا.

 

وفي اليمن، أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان واللجنة الفنية المشتركة للإستعداد لمواجهة فيروس كورونا، مساء الثلاثاء أنه تم فحص ثلاث حالات اشتباه وتأكد خلوها من فيروس كورونا.

 

وأوضح المتحدث باسم اللجنة الدكتور عبد الحكيم الكحلاني في تصريح صحفي، أنه تم فحص مريضة من حجة ومريض من إب وآخر من البيضاء في المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة بالعاصمة صنعاء، وتأكد خلوها من الفيروس.

 

وجدد الدكتور الكحلاني التأكيد أنه لم تسجل أي حالة إصابة بفيروس كورونا في الجمهورية اليمنية حتى الآن. قائلاً: “لله الحمد نتائج فحوصات الحالات خالية من كورونا وادعوا لسجدة شكر لله على هذه النعمة حيث بلغ عدد الدول التي وصل إليها فيروس كورونا 196 دولة تقريبا ولم يتبق غير اليمن وليبيا”.