المنبر الاعلامي الحر

توجيه جديد لوزارة الأوقاف بشأن مواجهة كورونا بمساجد العاصمة صنعاء

توجيه جديد لوزارة الأوقاف بشأن مواجهة كورونا بمساجد العاصمة صنعاء

يمني برس:

 

عٌقد بصنعاء الثلاثاء اجتماع برئاسة وزير الأوقاف والإرشاد نجيب العجي، ضم اللجنتين الفنية والإعلامية المشكلة لمواجهة فيروس كورونا.

 

ناقش الاجتماع سير العمل التوعوي ضمن الخطة الإرشادية التي أعدتها الوزارة في إطار التدابير والإجراءات الإحترازية لمواجهة الفيروس وتنفيذاً لقرارات اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة.

 

واستعرض الاجتماع ما تم انجازه من نزول ميداني للقافلة الإرشادية التي تضم 400 مرشداً ومرشدة للقيام بدورهم في التوعية الوقائية لمواجهة فيروس كورونا بمساجد أمانة العاصمة والمحافظات بالتنسيق مع مكاتب الأوقاف والإرشاد في المحافظات.

 

واطلع الاجتماع على جهود اللجنتين الفنية والإعلامية في إطار الخطة الإرشادية لتعزيز الوعي المجتمعي لمواجهة كورونا من خلال التوجيهات الإرشادية والتعاميم الصادرة عن اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة.

 

وفي الاجتماع أشاد وزير الأوقاف والإرشاد بجهود اللجان المركزية والفرعية في تنفيذ المهام والواجبات المنوطة بهم للتعريف بأضرار ومخاطر فيروس كورونا وسبل الوقاية منه.

 

وجدد التأكيد على ضرورة اضطلاع العلماء والخطباء والمرشدين بدورهم التوعوي بمخاطر الأمراض والأوبئة، وكيفية مواجهة فيروس كورونا والوقاية منه بإتباع الإرشادات الصحية.

 

وشدد الوزير العجي على ضرورة الاستمرار في الحملة الإرشادية والعمل على تعقيم المساجد ونظافتها بصورة مستمرة وأداء الرسالة الإرشادية التي تسهم في حماية المجتمع وتوجيهه لإتباع الطرق الصحية السليمة والتعليمات الدينية الكفيلة بوقاية الإنسان من الأوبئة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com