المنبر الاعلامي الحر

رسمياً.. إغلاق كافة الأسواق بعد الكشف عن وجود إصابات بفيروس كورونا في هذه المحافظة اليمنية

رسمياً.. إغلاق كافة الأسواق بعد الكشف عن وجود إصابات بفيروس كورونا في هذه المحافظة اليمنية

734

يمني برس:

 

أغلقت السلطة المحلية في محافظة حجة اليوم السوق المركزي والأسواق الفرعية في عاصمة المحافظة في إطار التدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

 

وأوضح مدير عام مكتب الأشغال بالمحافظة المهندس خالد القيلي أنه تم تنفيذ الحملة بمشاركة أجهزة الأمن وتم خلالها إغلاق السوق المركزي في منطقة السوايلة والسوق القديم وكذا سوقي النصيرية وسلبة لوقاية المواطنين من تفشي الفيروس.

 

ونوه بالمعالجات التي تم اتخاذها في توزيع البائعين والبسطات على عدد من المربعات في المدينة بديلا لتلك الأسواق.

 

وأهاب المهندس القيلي بفروع مكتب الأشغال بمديريات المحافظة سرعة رفع خطط تنفيذية لإغلاق الأسواق المكتظة وايجاد منافذ بيع بديلة، مؤكداً المضي في دعم توجهات قيادة المحافظة لتنفيذ قرارات اللجنة الوزارية العليا ومجلس الوزراء لحماية المجتمع من هذه الجائحة.

 

إلى ذلك، أكد مصدر عسكري خاص عن انتشار فيروس كورونا بين صفوف مرتزقة العدوان في أكثر من محور عسكري وخاصة محور ميدي بمحافظة حجة.

 

وكشف المصدر أن عدد المصابين 13 شخص في أحد ألوية المنطقة العسكرية الخامسة بمحور ميدي إلى تاريخ 24 مارس 2020م بالاضافة إلى أحد الأطباء التابعين للمنطقة العسكرية.

 

كما أكد المصدر وجود حالات وفاة بسبب إنعدام الخدمات الطبية، متوقعا اتساع دائرة انتشار الوباء بسبب منع النظام السعودي استقبال المصابين في المستشفيات السعودية.

 

وكان قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي قد كشف في كلمة متلفزة عصر اليوم بمناسبة اليوم الوطني للصمود عن تفشي وباء كورونا في صفوف مرتزقة العدوان بعدة جبهات في اليمن.

 

وقال السيد عبدالملك الحوثي إن “مما يخفيه الخونة وتحالف العدوان هو انتشار وباء كورونا بين أوساط الخونة في عدد من الجبهات والمحاور”.

 

وأضاف قائد الثورة: “مصادرنا تؤكد لنا انتشار وباء كورونا في جبهة ميدي وبأعداد كبيرة”.

اعلان م السلة الغذائية لرعاية اسر الشهداء