المنبر الاعلامي الحر

مناقشة الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا بالحديدة

مناقشة الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا بالحديدة

يمني برس:

 

عقدت اللجنة الفنية لمواجهة فيروس كورونا بمحافظة الحديدة إجتماع لها برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم لمناقشة الخطوات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

 

واستعرضت اللجنة الإجراءات الاحترازية الخاصة بمكتب البريد والفروع التابعة له عبر تنظيم عمليات الصرف المالية والخدمات الأخرى التي يتم تقديمها مباشرة للمواطنين لمنع الازدحام.

 

وأقر الاجتماع تنفيذ عملية رش في مركز المحافظة وكافة المديريات ومنع الاصطياد في المناطق البعيدة كأجراء وقائي والسماح لمالكي قوارب الصيد بالاصطياد في المناطق القريبة والآمنة والتي لا تمثل خطراً لدخول الفيروس .

 

كما أقر الاجتماع منع دخول الدراجات النارية عبر المنافذ المؤدية للمحافظة خاصة القادمة من المناطق المحتلة من قبل العدوان في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس.

 

وأكدت اللجنة أهمية دور القطاع التجاري بالمحافظة في مساندة الجهود الرسمية لمواجهة فيروس كورونا.

 

وكلف الاجتماع أعضاء اللجنة بالنزول الميداني إلى المطاعم والأسواق لمراقبة ومتابعة تطبيق الإجراءات الوقائية التي يجب مراعاتها للحماية من الأمراض والأوبئة.

 

وفي الاجتماع شدد القائم بأعمال المحافظ على تعزيز الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا خاصة في المنافذ البرية والبحرية للمحافظة .

 

وأكد قحيم أهمية تعزيز مستوى الوعي المجتمعي عن هذا الفيروس وطرق الوقاية وأهمية النظافة العامة.

 

من جانبه أكد رئيس مصلحة خفر السواحل اللواء عبد الرزاق المؤيد أهمية تنفيذ إجراءات وقرارات اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة في كافة المنافذ البحرية ومنع دخول أي قوارب صيد تصل إلى موانئ الاصطياد من دون أي تصاريح للسماح لها بالاصطياد ضمن المناطق القريبة من المنافذ المخصصة لها .

 

حضر الاجتماع وكيل المحافظة المساعد علي الكباري وعضو الفريق الوطني في لجنة التنسيق المشتركة لتنفيذ إتفاق السويد منصور السعادي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com