المنبر الاعلامي الحر

أبرز ما ورد في خطاب قائد أنصار الله:أكد على سلمية الثورة وأعلن عن بدء مرحلة تصعيدية ثانية وحذر من أي إعتداء على المتظاهرين ورد على رسالة الدول العشر (تفاصيل)

يمني برس _ خاص :

السيد عبدالملك الحوثي

القى السيد عبدالملك الحوثي خطاباً مباشراً عبر قناة المسيرة مساء الليلة تطرق فيه لآخر الأحداث والمستجدات المتعلقة بالتحركات الشعبية الثورية الرافضة لقرار الجرعة والمطالبة بإسقاط الحكومة..

حيث دعا كل الرافضين للجرعة ولاداء الحكومة الفاسدة والفاشلة التوجه يوم غد لأداء صلاة الجمعة في خط المطار كافتتاح للخطوة الثانية من التصعيد الثوري مؤكدا ومكررا بان وسائل التصعيد ستكون شرعية وسلمية وراقية وحضارية .

ونفى السيد عبدالملك الحوثي نفيا قاطعا ما يُردده البعض بأن المعتصمين يحاصرون صنعاء أو يهددون الجمهورية وآمن ومصالح الناس ! مبررا اختيارهم صنعاء للاعتصام كوسيلة لإيصال رسالتهم التي لم يستجيبوا لها الا بهذا المكان مطمئناً سكان العاصمة صنعاء بأن المعتصمين لن يقدموا على أي اعتداء أو تخريب يهدد مصالحهم !

و أشار السيد عبدالملك في كلمته بأن من خرجوا ليسوا أنصار الله وحدهم بل أن الشعب اليمني بمخلتف إنتمائاتهم الذين يعانون من فساد وظلم الحكومة هم من خرجوا مشيراً ان قواعد  الأحزاب خرجت مع المظاهرات برغم موقف قياداتها لأنهم جزء من هذا الشعب .

و أكد السيد في خطابة وبأنهم لن يتراجعوا عن تحقيق ال٣ الأهداف التي خرج الشعب من أجل تحقيقها وهي  إسقاط الجرعة والحكومة وتنفيذ مخرجات الحوار مهما مارسوا من ترغيب وترهيب .

وعاتب الرئيس هادي كيف يقبل على نفسه ان يتحمل مسؤولية هذه الحكومة الفاسدةمنتقداً أيضاً وزير الدفاع ومتجاهلا وزير الداخلية كيف لم يستطيع ان يضبط المخربين والمتورطين المعتدين على حقوق المواطنين ! ودعاهما للاستجابة لمطالب المتظاهرين !

وحذر السيد عبدالملك الحوثي من أي اعتداء على المتظاهرين أو تكرار جريمة جمعة الكرامة والجرائم السابقة كما سخر من المظاهرات التي تدعم الجرعة وتدعمها واصفاً إياها بالفاضحة .

و وجهة السيد خطابه الى الرئيس هادي بالقول : ” اقول للرئيس هادي : هذا هو شعبك.. المقام ليس مقام مكابرة أن يأتي احد ليقول لك لا تستجيب لشعبك فتكابر .. أن تتقبل من شعبك فهذا شرف .”

 وعن رسالة الدول العشر قال السيد عبدالملك الحوثي : ” العجيب ان رسالة سفراء الدول العشر غير موقعة .. وربما ان دولهم غير مقتنعة بها .. وارسلتها لنا السفارة البريطانية لذلك لم نرد عليها رداً رسمياً ”

و قال السيد عبدالملك الحوثي بأن الشعب اليمني لا يمكن ان يقبل ان يُحكم من السفارات

ان البعض طبل كثيراً في التحذير من الدول العشر , أولئك هم عبيد الخارج و يقيسون تحركاتهم بإملاءات الخارج

و اوضح السيد عبدالملك الحوثي أن ردة الفعل الخارجية غير موفقة الى حد كبير لأنها انحازت الى جانب الفاسدين و وقفت ضد الشعب مؤكداً أن موقفها  لايمكن ان يُعيق تحرك الشعب اليمني .

وتوجه السيد عبدالملك الحوثي بالنصح للخارج بأن يتعاطى مع الشعب اليمني بإيجابية و أن لا تجعل نفسها مظلة للفاسدين لأن قضيته عادلة و تحركه صحيح و يعبر عن كل الفئات .
وفي نهاية الخطاب دعا رجال الأمن والجيش للحذر من استخدامهم كوسيلة للاعتداء على المتظاهرين الذين هم معنيين بحمايتهم وحماية الشعب واصفا رجال الأمن بالمظلومين ومن ثار الشعب بإنصافهم والدفاع عن حقوقهم ضد تجاهل الحكومة لجرائم القاعدة وداعش ضدهم

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com