المنبر الاعلامي الحر

منظمة انتصاف تدين إغتصاب مرتزقة الحزام الأمني للنساء النازحات بعدن

منظمة انتصاف تدين إغتصاب مرتزقة الحزام الأمني للنساء النازحات بعدن

82

يمني برس:

 

أدانت منظمة انتصاف لحقوق المرأة والطفل الجريمة اللا أخلاقية التي ارتكبها مرتزقة العدوان في ما يسمى الحزام الأمني المدعوم إماراتياً، بحق نازحين عزل في دار سعد بمحافظة عدن، والمتمثلة بمداهمة مجمع سكني يأوي عددا من الأسر النازحة واعتقال الرجال والتناوب على ضرب واغتصاب أطفالهم و نسائهم.

 

واستنكرت المنظمة الصمت الدولي والأممي المخزي تجاه هذه الجرائم التي باتت متكررة في عدن والمناطق المحتلة ، كما استنكرت انتهاك المرتزقة للقوانين والمواثيق الدولية والإنسانية وقوانين الحرب وغيرها من الأعراف والشرائع السماوية والرمي بها عرض الحائط.

 

وأكدت المنظمة في بيان لها أن هذه الجريمة في توصيفها القانوني تندرج ضمن قوائم جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، وذلك بحسب القانون الدولي العام والقانون الإنساني.

 

منظمة انتصاف حملت في بيانها تحالف العدوان بقيادة السعودية والإمارات مسؤوليته عن كل الجرائم والانتهاكات بحق النساء والأطفال منذ 5 أعوام، مطالبة المجتمع الدولي والمنظمات الأممية والهيئات الحقوقية والإنسانية إلى تحمل مسؤولياتهم القانونية والإنسانية تجاه الانتهاكات والمجازر البشعة التي تحدث بحق المدنيين الآمنين من أبناء الشعب اليمني.

 

ودعت كل أحرار العالم والشرفاء بالتحرك الفعال والإيجابي لوقف العدوان وحماية المدنيين من النساء والأطفال.

 

وكررت المطالبة لمنظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بالقيام بواجبهم والاضطلاع بمسؤولياتهم حيال هذه الجرائم والعمل على إيقافها ورفع الحصار وتشكيل لجنة دولية مستقلة للتحقيق في جميع الجرائم المرتكبة بحق نساء وأطفال اليمن ومحاسبة كل من يثبت تورطهم في هذه الجرائم.

اعلان م السلة الغذائية لرعاية اسر الشهداء