المنبر الاعلامي الحر

نائب وزير الخارجية يناقش مع رئيس بعثة الصليب الأحمر الوضع الإنساني في اليمن

نائب وزير الخارجية يناقش مع رئيس بعثة الصليب الأحمر الوضع الإنساني في اليمن

76

يمني برس:

 

ناقش نائب وزير الخارجية حسين العزي اليوم الاثنين بصنعاء، مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر باليمن فرانز راوخنشتاين، مجالات التعاون بين الجانبين وسبل تعزيزها وتطويرها.

 

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) تطرق نائب وزير الخارجية خلال اللقاء إلى مستجدات الوضع الإنساني في اليمن، لا سيما الجهود المبذولة من قبل حكومة الإنقاذ الوطني لمواجهة فيروس كورونا وجوانب الدعم المطلوب من قبل المنظمات الإنسانية للقطاع الصحي الذي تأثر بشكل كبير جراء العدوان والحصار المفروض على اليمن للعام السادس على التوالي.

 

وأشاد بالجهود التي تبذلها اللجنة الدولية في المجال الإنساني، فضلاً عن الدور الذي تضطلع به في مجال تبادل الأسرى، مجدداً التأكيد على استعداد السلطات المعنية لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لعمل اللجنة والعاملين فيها.

 

ودعا نائب وزير الخارجية إلى تدخل اللجنة الدولية للصليب الأحمر للإفراج عن الصيادين اليمنيين المعتقلين لدى دول تحالف العدوان ومرتزقته خاصة في ظل تفشي فيروس كورونا.

 

من جانبه، جدد راوخنشتاين، التأكيد على حرص اللجنة الدولية للصليب الأحمر على تقديم كافة أوجه الدعم الممكن لليمن والمساهمة في التخفيف من معاناة الشعب اليمني.

اعلان م السلة الغذائية لرعاية اسر الشهداء