المنبر الاعلامي الحر

شاهد سيول عارمة تحاصر عدداً من الأحياء بالعاصمة صنعاء وتتسبب بإنهيار وغرق عشرات المنازل والسلطات تصدر توجيهات عاجلة

يمني برس:

 

انهار منزل مكون من ثلاثة أدوار بحارة الذهب بمديرية صنعاء القديمة جراء هطول الأمطار الغزيرة والسيول المتدفقة على العاصمة صنعاء مساء يوم الإثنين قادمة من خولان.

 

وأوضح مدير مديرية صنعاء القديمة أحمد الصماط لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن العديد من المنازل في حارة الذهب وبستان السلطان وباب السبح بأمانة العاصمة تضررت جراء دخول مياه السيول والأمطار إليها.

 

وأشار إلى أن السيول المتدفقة على أمانة العاصمة والقادمة من وادي الأجبار ومديريات خولان بمحافظة صنعاء أدت إلى ارتفاع منسوب المياه في السائلة وتضرر عدد من الأحياء والمنازل بصنعاء القديمة.

 

ولفت إلى أنه تم إجلاء كثير من الأسر من منازلها حفاظاً على سلامتها وتحسباً لأي طارئ قد يحدث لها .. مؤكداً تواصل جهود الجهات المعنية الرسمية والشعبية في عملية الإخلاء والحفاظ على ممتلكاتها.

 

ودعا الصماط أصحاب المنازل في المناطق التي تمر منها السيول على امتداد السائلة إلى توخي الحذر الشديد والابتعاد عن ممرات ومصبات المياه.

 

وفي ذات السياق، وجهت قيادة محافظة صنعاء، مساء اليوم مكتب الاشغال بالمحافظة بفتح مسارات لسيول الأمطار التي حاصرت عددا من  الأحياء المحاذية لأمانة العاصمة.

 

وأوضح وكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم  لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ان السيول المتدفقة جراء هطول الامطار التي من الله بها على مناطق خولان وسنحان محافظة صنعاء، تسببت في احداث اضرار بممتلكات المواطنين ومنازلهم في عدد من المناطق المجاورة لأمانة العاصمة.

 

وكانت مصلحة الدفاع المدني حذرت المواطنين من الاقتراب من أماكن تدفق السيول في العاصمة صنعاء.

 

كما وجه أمين العاصمة حمود عُباد، مكتب الأشغال ومجاري السيول والمياه والمكاتب الخدمية بأمانة العاصمة، مساء الإثنين بإنزال كافة المعدات والآليات والاحتياجات اللازمة لإنقاذ وإجلاء المواطنين والحفاظ على ممتلكاتهم وفتح مسارات لسيول الامطار  المتدفقة على العاصمة.

 

وتضمنت التوجيهات ايضا  قيام الجهات المعنية بتقدم المساعدة الايوائية والإغاثة اللازمة للأسر التي تضررت منازلها من سيول الامطار، وكذا متابعة وتقييم كافة الأضرار الناجمة عن السيول القادمة من خولان محافظة صنعاء.

 

جاء ذلك خلال زيارته التفقدية قبل قليل  ومعه وكيل الأمانة المساعد عبدالوهاب شرف الدين لأحوال المواطنين، وأعمال فرق ومعدات الطوارئ، إثر ارتفاع مستوى منسوب مياه  الامطار والسيول بالشوارع والسائلة الكبري بالأمانة.

 

وشدد عباد على فرق ومعدات الطوارئ، على مواصلة اعمالها لحين الانتهاء من كافة المهام المناطة بها في تامين سلامة المواطنين.

 

من جانبه أشار وكيل الأمانة شرف الدين، ومدير صيانة مجاري السيول بالأمانة المهندس عبدالسلام محاوش، إلى تدفق سيول وأمطار غزيرة أدت إلى ارتفاع منسوب المياه بشوارع وأحياء القلفان والجرداء والقادسية وشميلة وحمراء علب وخولان وأحياء اخرى.