المنبر الاعلامي الحر

وكالة أمريكية : إوباما يتابع التطورات والأوضاع الجارية في صنعاء لحظة بلحظة ..

يمني برس _ وكالات :

اوباما

نقلت صحيفة “الامناء” في عددها الصادر اليوم الخميس خبرا عن الوكالة الامريكية ان مسؤولون أمريكيون قالوا إن الرئيس الامريكي، باراك اوباما، يتابع التطورات الجارية في اليمن، وخاصة الوضع المحيط بالعاصمة صنعاء باهتمام بالغ، في ظل ما وصفتة بالتصعيد الخطير لمن أسموها بالجماعة الحوثية وحصار العاصمة بالمسلحين حسب قولها .

وقالت الوكالة الأمريكية للأنباء إن الرئيس أوباما اجرى لهذا الغرض اتصالات بعدد من الحلفاء الأوروبيين، مثل رئيس الوزراء البريطاني، لبحث هذه التطورات المتسارعة وسبل الجهود الكفيلة بإيقاف تلك الأزمة، وحث اطراف الازمة للجلوس على طاولة الحوار.

وأضافت الوكالة ان الرئيس اوباما حث مساعديه وكبار المسؤولين بالبيت الابيض، المعنيين بملف الشرق الاوسط واليمن خصوصا، على متابعة تطورات الاوضاع في اليمن واطلاعه بكل ما يعتمل في تلك التطورات الميدانية والسياسية.

وتقول المصادر بأن دبلوماسيين يعملون في البعثات الدبلوماسية في مجلس الامن، من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، سيعقدون اليوم الخميس في مقر البعثة الامريكية بالمجلس مشاورات بشان تطورات الاوضاع في اليمن، قبل انعقاد اجتماع اعضاء المجلس يوم الجمعة القادم المخصص للاستماع لتقرير جمال بنعمر، مساعد الامين العام للأمم المتحدة المبعوث الخاص لليمن، الذي سيقدمه خلال الاجتماع المذكور.

الامناء/ترجمة خاصة:

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com