المنبر الاعلامي الحر

تنمية الحبوب تنفذ يوماً حقلياً بقاع البون بعمران

تنمية الحبوب تنفذ يوماً حقلياً بقاع البون بعمران

323
عمران – يمني برس

 

نفذت المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب بقاع البون محافظة عمران يوماً حقلياً لمزارعي الحبوب لتقييم أصناف القمح المطرية والمروية ونشر تقنية المهد المرتفع “المصاطب” لزراعة محصول القمح.

 

وأشاد محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان بمبادرة المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب وتنبيها لدعم المزارعين ترجمة لتوجهات الدولة والحكومة في التوسع في زراعة محاصيل الأمن الغذائي بما يسهم في الوصول إلى الاكتفاء الذاتي.

 

وأكد أن الاهتمام بالزراعة، خاصة زراعة الحبوب يعزز من الصمود والتحدي في مواجهة العدوان .. حاثا المزارعين على الاستفادة من المشاريع الزراعية لزراعة محاصيل الحبوب واستغلال موسم الأمطار في التوسع لزراعة أكبر مساحة ممكنة من الأراضي وإنتاج كميات كبيرة من محاصيل الحبوب، لتلبية الاحتياج والاستغناء عن الاستيراد.

 

من جانبه أشار المدير التنفيذي لمؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب أحمد الخالد إلى أن فعالية اليوم الحلقي تأتي ضمن أنشطة المؤسسة وبرامجها للعام 2020م والاهتمام بالجانب البحثي لتنمية وإنتاج الحبوب.

 

وأوضح أن الحقل الإيضاحي يتمثل في إنتاج 18 صنفا من أنواع القمح بالتعاون مع هيئة البحوث ومكتب الزراعة بعمران وبما يتماشى مع تطلعات المؤسسة للتوسع في زراعة وإنتاجية القمح بمناطق واسعة عبر اختيار الصنف المناسب لكل منطقة زراعية.

 

وأكد الخالد أن الحقل الإيضاحي يأتي في إطار أنشطة وبرامج المؤسسة لتعزيز إنتاجية الحبوب الغذائية عن طريق تقديم الدعم للمزارعين بالمناطق المستهدفة.

 

ودعا السلطة المحلية بالمحافظة إلى تشجيع الجمعيات الزراعية ودعمها، بما يمكنها من القيام بدورها للإسهام في تشجيع المزارعين للتوجه لزراعة القمح، بما يكفل تحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي من هذه المحاصيل.

اعلان م السلة الغذائية لرعاية اسر الشهداء