المنبر الاعلامي الحر

الحزب القومي يدعو القوى السياسية اليمنية لتوحيد الجهود لمواجهة كورونا

الحزب القومي يدعو القوى السياسية اليمنية لتوحيد الجهود لمواجهة كورونا

39

يمني برس:

 

أكد الحزب القومي الإجتماعي، أن الوحدة اليمنية أعظم مكسب وطني وقومي حققه اليمنيون والشمعة المضيئة التي أُشعلت في المرحلة المظلمة من التاريخ العربي لتعيد الأمل بوحدة الأمة العربية وتلاحمها واستقرارها.

 

وعبر الحزب عن أسمى آيات التهاني والتبريكات للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والشعب اليمني بالعيد الوطني الثلاثين للجمهورية اليمنية 22 مايو.

 

وقالت الأمانة العامة للحزب في بيان لها، “إن الوحدة اليمنية مع كونها مسلمة وطنية إلا أنها لا يمكن أن تزدهر وتصان بالشعارات العاطفية وإنما على قواعد وأسس راسخة وضمانات قوية من التشريعات والقوانين المقترنة بالسلوك والتطبيق الحقيقي يجمعها مفهوم دولة المواطنة المتساوية التي تعبر عن تطلعات المواطنين وتتجسد فيها أهم المبادئ والقيم المشتركة لكل أبناء الشعب”.

 

ولفت البيان إلى أهمية سد أي ثغرات لفتح وإثارة سلبية الماضي السياسي وأحقاده وضغائنه المتراكمة.

 

ودعا الحزب، القوى السياسية في الداخل والخارج إلى التجرد من الأهواء الذاتية والسياسية، ومن الأفكار الضيقة والأحادية والابتعاد عن الإملاءات الخارجية التي مست الشعب والوحدة.

 

وأضاف البيان” إن ما يمر به الوطن في ظل العدوان والحصار والاحتلال وجائحة كورونا، يحتم على كل القوى والتنظيمات السياسية التخلي عن التعصبات الحزبية والسياسية والشخصية الضيقة وتغليب مصلحة الوطن والتفرغ لمواجهة كورونا، الذي انتشر في عدد من المحافظات وبالأخص الجنوبية والشرقية.

 

كما دعا الحزب القومي الاجتماعي كل القوى والأطراف للاتفاق على إعلان صلح عام يأمن فيه كل يمني على ماله وعرضه ودمه لمدة عام كامل توقف فيه الثارات السياسية والشخصية والقبلية في عموم محافظات الجمهورية والتفرغ لمواجهة وباء كورونا ومعالجة القضايا الطارئة الأمنية والاقتصادية والإدارية والعسكرية والسياسية التي تؤثر على مواجهة الوباء الذي يتهدد المجتمع اليمني كله .. مؤكدا أن مواجهة الوباء مسئولية دينية ووطنية وإنسانية.

اعلان م السلة الغذائية لرعاية اسر الشهداء