المنبر الاعلامي الحر

كورونا يرتكب إبادة جماعية وضحاياه بالمئات خلال ساعات فقط في اليمن (أرقام صادمة)

كورونا يرتكب إبادة جماعية وضحاياه بالمئات خلال ساعات فقط في اليمن (أرقام صادمة)

1٬978

يمني برس:

 

قالت مصادر في سلطات المرتزقة بعدن، إن عدد الوفيات الجديدة في المدينة بلغ 243 حالة، معظمها بالأوبئة التي تجتاح المدينة وعلى رأسها وباء كورونا، حسب ما نقلته وسائل إعلام محلية.

 

ووفقا للمصادر فإن تلك الحالات سجلت خلال الـ 72 ساعة الماضية فقط.

 

ويصل إجمالي الوفيات في محافظة عدن المحتلة منذ مطلع مايو إلى أكثر من 1650 حالة وفاة.

 

وأعلنت حكومة المرتزقة في وقت سابق الإثنين، عن تسجيل 11 حالة إصابة جديدة بينها حالتا وفاة في المناطق المحتلة.

 

وقالت لجنة مواجهة كورونا التابعة للمرتزقة على “تويتر” إن الحالات الجديدة توزعت على كل من محافظة عدن (4) حالات، وتعز (4) بينها حالة وفاة، وفي لحج (3) حالات بينها حالة وفاة.

 

وارتفعت عدد حالات الإصابات المؤكدة في المناطق المحتلة منذ العاشر من أبريل الفائت إلى (232) بينها(44) وفاة و(8) حالات تعافي، وفي العاصمة صنعاء سجلت (4) حالات إصابة بينها حالتي تعافي وحالة وفاة لمهاجر صومالي عثر عليه ميتاً في أحد فنادق العاصمة.

 

وكانت الناطقة الرسمية باسم ما تسمى اللجنة الوطنية لمواجهة وباء كورونا التابعة لحكومة المرتزقة الدكتورة إشراق السباعي، قد أقرت أن ما تعلنه اللجنة من إحصائيات لإصابات ووفيات كورونا، لا يمثل العدد الحقيقي.

 

وقالت الدكتورة السباعي في لقاء تلفزيوني على قناة “روسيا اليوم” إن ما يتم إعلانه هو فقط عدد الذين يتم إجراء الفحوصات لهم ممن يصلون إلى مراكز العزل، والمحاجر، بل إنه لا يجري الفحوصات لكل من يصل إلى مراكز العزل الصحي.

 

وعللت السباعي ذلك بأن وزارة الصحة التابعة لحكومة الفنادق لم تستلم العدد الكافي من الفحوصات من المنظمات الدولية، وليس هناك إمكانية لفحص الجميع.

 

وقالت إن اللجنة لديها منسقين ومتابعين للوفيات التي تحصل في المستشفيات أو العزل وهي أرقام كبيرة جداً، وأي حالة وفاة تعتبر كورونا مالم يثبت عكس ذلك.

اعلان م السلة الغذائية لرعاية اسر الشهداء