المنبر الاعلامي الحر

ليش ما يعلنوا عن حالات فيروس كورونا

317

 

بقلم / زيد احمد الغرسي

العدو يسعي للتهويل والارجاف وترهيب الناس حول كورونا لضرب معنوياتهم وبالتالي يكونوا صيدا سهلا للفيروس وبذلك يحققون اهدافهم .

عملوا هكذا في كل دول العالم حتى اصبح خبر كورونا المسيطر على العالم

هذه حقيقة الصراع بيننا وبينهم ولذلك تعاطت وزارة الصحة على هذا الاساس وهو المحافظة على معنويات الناس وعدم ارهابهم وتخويفهم بالتزامن مع اطلاق حملة اعلامية كبيرة توعوية للمواطنين واتخاذ بعض الاجراءات حسب ظروف اليمنيين ..

اعلام العدو ومرتزقته شغالين حملات اعلامية ليش بنخفي وليش ما نعلن وليش وووالخ وهم يشتوا نسايرهم في حملتهم لارهاب الناس وللاسف بعض الناس وناشطي انصار الله انجروا معاهم بدون وعي ..

افهموا حقيقة الصراع مع ان السيد تكلم بوضوح ووجه بالتعامل مع الفيروس بلا افراط ولا تفريط وقال سنتعامل معه كعدوان يعني نتصدى له مش نتماهى مع سياسة العدو لكن البعض جالس مرفس ليش ما يعلنوا وليش ما يفرضوا حجر صحي ..

ايش عتستفيد اذا اعلنوا ؟ ولا شي .. بل بالعكس عنرهب المواطنين اكثر وبالتالي تحدث وفيات اكثر وهذا ما يريده العدو ..

عيقول لو يعلنوا ان الناس عيحذروا ؟ طيب قدله بيبسر دول العالم ايش فعل بهم الفيروس وما قد فهم !!! وما يشتي الا لما يقع فيه الفيروس يحذر ؟!! هذه مشكلته وليست مشكلة الدولة او الاجراءات التي اتخذتها ..

الحجر الصحي صعب جدا لان اغلب الناس ارزاقهم بشكل يومي ولذلك كان الحل هو الحفاظ على معنويات الناس واتخاذ اجراءات لا تؤثر على مصادر رزقهم مع توعية مكثفة ؛ والذي ما رضي يفهم ويعقل ايش نسوي له ؟ هذا قد نفسيته مثل نفسية بني اسرائيل عندما قالوا ” ارنا الله جهرة ” ..

قدوه بيبسر دول العالم كيف بقي بها وبيسمع التحذيرات يومية وما قد فهم ولا وعي ما يشتي الا لما يقلوا له فيك فيروس عندها يمكن يفهم !!! عجيب

ثم ان الحجر اثبت عدم فاعليته فايطاليا واسبانيا وايران والسعودية وغيرهم بداؤ يعيدوا الحياة تدريجيا فليش نفعل مثلهم وعنوصل لنفس النتيجة التي وصلوا لها …

اساس المعركة هو معنويات الناس فالامريكيون والعدوان يسعون لضربها وتدميرها بالارجاف والتهويل ونحن نريد ان تبقى معنويات الناس عالية ليتغلبوا على الفيروس ؛ لكن للاسف البعض بينجر وراء سياسة العدو بدون وعي دون ان يفهم طبيعة الصراع واهداف العدو ووسائله وكيف ينبغي نتصدى لهم وجالس ينتقد وزارة الصحة

وزارة الصحة قامت بالذي عليها ومابش معها امكانيات والذي ما رضي يفهم ايش تزيد تسوي له …

وقد اثبتت سياسة وزارة الصحة نجاحها فالكثير اصيبوا بالفيروس وتغلبوا عليه بثقة وبمعنويات عالية ولو كانوا قلقين ومرعوبين لماتوا وتحقق الذي يريده العدو …

فاذا انت حنج على حياة الناس فارفع معنوياتهم ولا تهبطها لان المعركة معركة معنويات وهذا ما تقوم به وزارة الصحة واذا انت تشتي حجر صحي فهل انت عتقدم الغذاء لمئات الاف الاسر لان الدولة مابش معها امكانيات وعملت بالوسائل المتاحة والذي ما بيفهم ما تسوي له ؟؟ حتى الحجر اثبت عدم جدوائيته .

لذلك ساعد وزارة الصحة بتوعية الناس ورفع معنوياتهم وليس بالترهيب والتشكيك والضغط النفسي الذي يسعى له العدو لتحقيق اهدافه !!!

اعلان م السلة الغذائية لرعاية اسر الشهداء