المنبر الاعلامي الحر

أول توضيح رسمي من صنعاء بشأن تطبيق الحظر الشامل والإغلاق التام بسبب تفشي كورونا وتطلق تحذيرات طارئة للمواطنين

أول توضيح رسمي من صنعاء بشأن تطبيق الحظر الشامل والإغلاق التام بسبب تفشي كورونا وتطلق تحذيرات طارئة للمواطنين

يمني برس:

 

حث وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور طه المتوكل، جميع المواطنين على إستشعار المسؤولية لمواجهة فيروس كورونا، وقال “نحن مع الإغلاق لأماكن التجمعات والأسواق ولكن ليس الإغلاق الكامل وإيقاف الحياة فهناك من يقتات من عمل يومه”.

 

وأشار المتوكل، خلال لقاء عام للكوادر الصحية في المستشفيات والمراكز الصحية العامة والخاصة في أمانة العاصمة بحضور وزير الخدمة المدنية والتأمينات، إلى أن الإغلاق الكامل أثبت خطأه على مستوى العالم والآن الدول بدأت في التخفيف من إجراءات الإغلاق والعودة للحياة الطبيعية.

 

وأكد الوزير المتوكل أن هناك إرهابا إعلاميا حول المرض إلى وصمة وهذا الأمر وقفت وراءه سياسة إعلامية خبيثة تتجاهل الإنسان وتحوله إلى رقم للمزايدة.

 

ولفت وزير الصحة إلى أن اليمن تعامل بهدوء مع جائحة الإنفلونزا الموسمية H1N1 التي وصلت مع نهاية العام 2019م إلى أكثر من 103 آلاف و493 حالة.

 

ووجه المستشفيات العامة والخاصة باستقبال كافة المرضى والحالات الواصلة إليها وتقديم خدمات الرعاية التشخيصية والعلاجية.

 

وطالب، المستشفيات بتجهيز أسرة رقود وأسرة عناية مركزة وتوفير المستلزمات الوقائية لكافة العاملين في المستشفيات مع الأخذ بالتدابير الاحترازية عند استقبال الحالات المشتبهة والتعامل معها.

 

ودعا وزير الصحة الكادر الطبي لأخذ أعلى الاحتياطات الوقائية، مشدد على تعزيز إجراءات مكافحة العدوى في مختلف المستشفيات، معلنا عن قائمة للمستشفيات المخالفة لإجراءات مكافحة العدوى.

 

كما وجه الوزير المتوكل إنذار نهائي لكافة المستشفيات غير الملتزمة بإجراءات مكافحة العدوى ومنحها فرصة ثلاثة أيام قبل اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها ومنها الإغلاق.

 

وجدد الدعوة لكبار السن وحالات الأمراض المزمنة بالبقاء في المنازل وعدم الخروج منها حفاظا على سلامتهم من الوباء، لافتا إلى أنه تجرى أبحاث ودراسات واعدة في اليمن حول كورونا.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com