المنبر الاعلامي الحر

آخر تطورات المنخفض الجوي الذي يجتاح اليمن.. والأرصاد يوجه نداء تحذيري عاجل لسكان المهرة والمكلا

آخر تطورات المنخفض الجوي الذي يجتاح اليمن.. والأرصاد يوجه نداء تحذيري عاجل لسكان المهرة والمكلا

203

يمني برس:

 

قال المركز الوطني للأرصاد اليوم الإثنين، إن المنخفض الجوي يتمركز حالياً على سواحل مدينة الغيظة ومن المحتمل أن يتحرك غرباً باتجاه مدينة المكلا خلال الساعات القادمة.

 

 وتوقع المركز في نشرته المتوقعة للمنخفض استمرار هطول الأمطار الغزيرة المصحوبة بالعواصف الرعدية خاصة على سواحل محافظتي المهرة وحضرموت والمناطق الداخلية المحاذية لها مع إمكانية امتدادها غرباً إلى أجزاء من محافظتي شبوه, أبين.

 

وأشار إلى أن الأمطار قد تشمل شرق خليج عدن شمال أرخبيل سقطرى، وإلى احتمال  هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظتي عدن ولحج.

 

وأوضح المركز أن حالة الرياح ستكون متوسطة الى شديدة السرعة وتصل أعلى سرعة لها 28 عقدة , فيما ستكون الرؤية الأفقية منخفضة بسبب غزارة  الأمطار؛ والبحر مضطرب إلى شديد الاضطراب وارتفاع الموج من 2.5 إلى 4.5 أمتار.

 

ونبه المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار خاصة في محافظتي المهرة وحضرموت من التواجد في الأودية ومجاري السيول والاحتماء من العواصف الرعدية.

 

وحذر ربابنة السفن والصيادين ومرتادي البحر من سوء الأحوال الجوية الخطرة والرياح الشديدة في المياه الإقليمية شرق خليج عدن وما جاورها في السواحل والمناطق الشرقية والجنوبية وارخبيل سقطرى، وينصح بعدم الإبحار في تلك المناطق، وأهاب المركز بالجهات الرسمية ذات العلاقات باتخاذ الإجراءات اللازمة من  التأثيرات الخطيرة للمنخفض الجوي ومتابعة النشرات الصادرة من المركز الوطني للأرصاد والتفاعل معها حفاظاً على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.

 

ولفت المركز إلى أن أمطاراً متفاوتة الشدة هطلت خلال ال 24 ساعة الماضية على سواحل المهرة والمناطق الداخلية من المحافظة وامتدت غربا الى أجزاء من محافظة حضرموت حيث سجلت محطة صرفيت( 89 ملم) و الغيظة (15ملم) وكانت الأمطار أشد غزارة خارج نطاق محطات الأرصاد.

اعلان م السلة الغذائية لرعاية اسر الشهداء