المنبر الاعلامي الحر

تشييع جثمان العميد الشهيد عبدالأله علي العلفي بأمانة العاصمة

تشييع جثمان العميد الشهيد عبدالأله علي العلفي بأمانة العاصمة

يمني برس:

 

شٌيع اليوم، بأمانة العاصمة في موكب جنائزي مهيب جثمان فقيد الوطن والقوات المسلحة العميد الركن الشهيد عبدالاله علي عبدالله العلفي.

 

وخلال مراسم التشييع التي تقدمها مفتي الديار اليمنية رئيس رابطة علماء اليمن شمس الدين شرف الدين والقائم بأعمال وزير السياحة أحمد العليي وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى وكوكبة من قيادات وضباط القوات المسلحة وأهالي وأقارب الشهيد، أشاد المشيعون بدور الشهيد العلفي وزملاؤه من الجيش واللجان الشعبية في الدفاع عن السيادة الوطنية ضد تحالف العدوان.

 

وأكد مفتي الديار اليمني شرف الدين والقائم بأعمال وزير السياحة العليي أن الفقيد العميد العلفي استشهد مدافعا عن عرضة وماله وشرفة وعزة وكرامته بعد حياة حافلة بالعطاء والنظال في سبيل الدفاع عن الدين والذود عن حياض الوطن.

 

وأشارا إلى أن الشهيد العلفي كان من القادة العسكريين الذين سطروا أروع البطولات في الفداء والاستبسال دفاعاً عن الوطن والانتصار للإرادة الوطنية والشعبية ومواجهة العدوان والمعتدين.

 

فيما ثمن نجل الفقيد محمد عبدالاله العلفي اهتمام القيادة السياسية والثورية وتوجيهاتهم إلى الجهات المختصة بتعقب الجناة وملاحقتهم وسرعة تقديمهم إلى العدالة لينالوا جزائهم الرادع.. مؤكداً المضي على درب الاحرار والشهداء الذين بذلوا أرواحهم فداءً للدين والوطن.

 

وأكد المشيعون أن دماء الشهيد لم ولن تذهب هدراً بقدر ما أثمرت عزاً وانتصاراً وشموخاً لليمن الأرض والإنسان، مؤكدين السير على دربه وكل الشهداء. ورفد جبهات البطولة والشرف بالرجال والعتاد.

 

جرت مراسم التشييع لجثمان الفقيد بعد الصلاة عليه في جامع الشوكاني بأمانة العاصمة، ليوارى الثرى في مقبرة الصياح.

 

شارك مراسم التشييع مدير دائرة الهندسة العسكرية في وزارة الدفاع العميد صالح الخضر وعدد من الضباط وزملاء الفقيد والشخصيات الاجتماعية وجمع غفير من المواطنين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com