المنبر الاعلامي الحر

مأرب الآن.. معارك طاحنة على تخوم المدينة وإطباق الحصار على مئات المرتزقة وسط تقدم كبير ومتسارع لقوات أنصار الله (آخر التطورات)

مأرب الآن.. معارك طاحنة على تخوم المدينة وإطباق الحصار على مئات المرتزقة وسط تقدم كبير ومتسارع لقوات أنصار الله (آخر التطورات)

يمني برس:

 

أفادت مصادر محلية في محافظة مأرب بإندلاع معارك عنيفة وشرسة مستمرة حتى اللحظة منذ مساء الأحد بين قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية ومرتزقة العدوان في عدد من جبهات محيط المدينة، وسط إنهيارات كبيرة في صفوف المرتزقة.

 

وأكدت المصادر لـ”يمني برس” أن قوات الجيش واللجان الشعبية حققت خلال الساعات القليلة الماضية تقدم كبير في جبهة مديرية العبدية جنوب مدينة مأرب وسيطرت على أغلب أجزاء العبدية آخر المديريات المتبقية تحت سيطرة مليشيا الإخوان في محافظة مأرب، كما تمكنت في هذه اللحظات من محاصرة المئات من المرتزقة وتكبيدهم خسائر كبيرة في الأرواح العتاد.

 

وأشارت المصادر إلى أن معارك عنيفة تدور هذه الأثناء في مناطق خرفان والحجلة بمديرية العبدية، بعد وصول قوات الجيش واللجان الشعبية إليها مساء الأحد، وتمكنت خلالها من تدمير 6 آليات عسكرية ودبابتان وقتل وجرح العشرات من المرتزقة.

 

وأوضحت المصادر أن الحصيلة الأولية لقتلى مرتزقة العدوان في جبهة العبدية هي 15 قتيل و40 جريح ما عدا 9 من الجرحى كان السبب في إنقلاب طقمهم العسكري أثناء المعارك الدائرة هناك.

 

كما أفادت المصادر بتكبيد المرتزقة خسائر فادحة في الأرواح والعتاد العسكري في مواجهات عنيفة مع الجيش واللجان استمرت من فجر يوم أمس حتى الآن في جبهة الجفرة ومفرق الجوف وجدافر اللسان، مشيرة إلى أن قوات الجيش واللجان الشعبية تمكنت خلال الساعات الماضية من قطع خط الكسارة الخط العام قبالة جبل هيلان الإستراتيجي.

 

وفي جبهة الجدعان القريبة من مدينة مأرب، أكد مصدر عسكري لـ”يمني برس” عودة 10 ما بين ضابط وجندي (مرتزقة ومغرر بهم) إلى الصف الوطني وإنشقاقهم عن صفوف قوى العدوان، وتم التنسيق مع مركز العائدين 176 وتأمين خروجهم عبر خطوط التماس وجميعهم من أبناء آنس بمحافظة ذمار.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com