المنبر الاعلامي الحر

جمعيات منتجي الحبوب بتهامة تندد باستمرار العدوان والحصار

جمعيات منتجي الحبوب بتهامة تندد باستمرار العدوان والحصار

يمني برس:

 

سلم منتسبو الجمعيات التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب بمناطق تهامة “الحديدة وحجة” اليوم بياناً إلى مكتب الأمم المتحدة بمحافظة الحديدة تنديدا باستمرار العدوان والحصار ومنع دخول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة.

 

واستنكر البيان احتجاز ومنع السفن المحملة بالمشتقات النفطية من الدخول إلى ميناء الحديدة واستمرار العدوان في استهداف البنية التحتية والاقتصادية، لافتاً إلى أن احتجاز الوقود ينذر بكارثة على القطاع الزراعي باعتباره أحد أهم مصادر الأمن الغذائي.

 

وأشار البيان إلى أضرار احتجاز سفن المشتقات النفطية على إنتاج المحاصيل الزراعية ومنها الحبوب التي تعتمد على الري من الآبار وكذا توقف المعدات والآلات الزراعية المختلفة.

 

ودعا البيان الأمم المتحدة ومنظماتها إلى القيام بواجبها في إيقاف العدوان ورفع الحصار والسماح بدخول المشتقات النفطية ورفع القيود الاقتصادية وعدم استخدام الاقتصاد كأداة حرب وتجويع، وسرعة تزويد المزارعين باحتياجاتهم من المحروقات للتخفيف من معاناتهم.

 

وطالب البيان الاتحادات التعاونية والزراعية العربية والاتحاد التعاوني العربي والاتحاد العام للفلاحين والتعاونيين الزراعيين العرب والحلف التعاوني الدولي وكافة الاتحادات التعاونية والزراعية الدولية بالضغط من أجل إيقاف العدوان ورفع الحصار والسماح بدخول المشتقات النفطية.

 

وخلال التسليم أكد منسق المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب محمد المتوكل أن استمرار العدوان وجرائمه بحق المدنيين وتدمير البنية التحتية وفرض حصار على دخول السفن المحملة بالغذاء والمشتقات النفطية جرائم حرب تتنافى مع القوانين الدولية والإنسانية.

 

 

وثمن ثبات وصمود مختلف القطاعات الخدمية والتنموية التي تعرض معظمها لاستهداف ممنهج من قبل العدوان وأدواته.

 

حضر التسليم أمين عام جمعية بني قيس التعاونية لمنتجي الحبوب أحمد حسن التهامي

 

وعدد من مسؤولي السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com