المنبر الاعلامي الحر

الرئيس الإيراني يشيد بمواقف روسيا في دعم الإتفاق النووي ومواجهة سياسات أمريكا الأحادية

الرئيس الإيراني يشيد بمواقف روسيا في دعم الإتفاق النووي ومواجهة سياسات أمريكا الأحادية

يمني برس:

 

أشاد الرئيس الإيراني حسن روحاني بمواقف روسيا في دعم الإتفاق النووي ومواجهة سياسات أمريكا أحادية الجانب، مؤكدا على تطوير وتعميق العلاقات بين طهران وموسكو في جميع المجالات.

 

وخلال اتصال هاتفي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس، أكد الرئيس الإيراني على تنمية التعاون الثنائي والمتوازن مع موسكو في جميع الأصعدة السياسية والاقتصادية والعلمية والثقافية، معربا عن سروره للمشاورات والمحادثات بين مسؤولي البلدين لتنفيذ وتفعيل التوافقات الحاصلة.

 

وأشار الى انعقاد اجتماع القمة الثلاثي بين رؤساء ايران وروسيا وتركيا عبر الاجواء الافتراضية بهدف ارساء السلام والاستقرار في سوريا، مؤكدا ضرورة مواصلة التعاون بين الدول الثلاث في مسار عملية آستانا من اجل تحقيق هذا الهدف خاصة في مجال القضايا الانسانية.

 

كما نوه الرئيس الإيراني الى أهمية الحفاظ على الاتفاق النووي وتنفيذه كاملا كتعهد دولي للطرفين الموقعين عليه، مؤكدا على مواجهة الأحادية والاجراءات والمحاولات الأمريكية الأخيرة الرامية لتمديد الحظر التسليحي على ايران.

 

ولفت الرئيس روحاني الى أوضاع تفشي فيروس كورونا في ايران وسائر دول العالم وبلوغ المرض الذروة مرة أخرى خلال الشهر الأخير، مؤكدا ضرورة التعاون بين البلدين وتبادل الخبرات لمكافحة هذا المرض.

 

من جانبه استعرض الرئيس الروسي خلال الاتصال الهاتفي مواقف بلاده بشان الاتفاق النووي وقال، اننا وكما في الاعوام الخمسة الماضية ندعم هذه الوثيقة الدولية ونصرّ على الحفاظ عليها وتنفيذها.

 

واكد بوتين على تنمية العلاقات مع ايران في جميع المجالات واضاف، اننا نرحب بالتعاون مع ايران في مجال مواجهة مرض كورونا وتبادل الخبرات في هذا الصدد.

 

واكد الرئيس الروسي استمرار دعم بلاده لمواقف ايران في المحافل الدولية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com