المنبر الاعلامي الحر

سوريا تؤكد على محاسبة الكيان الصهيوني على جرائمه بحق الفلسطينيين وبالجولان المحتل

سوريا تؤكد على محاسبة الكيان الصهيوني على جرائمه بحق الفلسطينيين وبالجولان المحتل

يمني برس:

 

جددت سوريا التأكيد على اتخاذ إجراءات فورية لإلزام كيان الاحتلال الصهيوني بوقف جرائمه وانتهاكاته المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني والجولان السوري المحتل ومحاسبته عليها.

 

وقال السفير حسام الدين آلا مندوب سورية الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف خلال مداخلة ضمن جدول أعمال الدورة الـ 44 لمجلس حقوق الإنسان إن استمرار الكيان الصهيوني في إقامة وتوسيع المستوطنات في فلسطين والجولان السوري المحتلين وفي خططه لتكريس الاحتلال عبر التغيير الديموغرافي القسري والضم غير المشروع للأراضي المحتلة يمثل انتهاكات خطيرة يتوجب وقفها ومساءلة الكيان الصهيوني وداعميه عنها.

 

ووجه السفير آلا الشكر إلى المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 مايكل لينك على إحاطته وتقريره الذي يوثق الانتهاكات التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني والتزاماته بموجب القانون الدولي الإنساني بوصفه السلطة غير الشرعية القائمة بالاحتلال، مشيرا إلى أن المجلس يشجب استمرار هذا الكيان في منع المقرر الخاص من الوصول إلى الأراضي المحتلة تنفيذاً لقرارات المجلس ذات الصلة.

 

وأوضح آلا أن سوريا تؤيد توصيات المقرر الخاص وتطالب بتراجع سلطات الاحتلال الصهيوني عن ممارساتها العنصرية وسياسة العقاب الجماعي بحق الشعب الفلسطيني وبرفع الحصار عن قطاع غزة والإفراج الفوري عن الأسرى من معتقلات الاحتلال وخاصة الأطفال والنساء.

 

وقال آلا إن سوريا تؤكد على المسؤولية الدائمة للأمم المتحدة تجاه القضية الفلسطينية، مشدداً على دور مجلس حقوق الإنسان في رصد وتوثيق الانتهاكات الصهيوني وضمان مساءلة سلطات الاحتلال.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com