المنبر الاعلامي الحر

تعز.. تفاصيل المواجهات العنيفة بين مليشيات الإصلاح ومرتزقة الإمارات في مدينة التربة

تعز.. تفاصيل المواجهات العنيفة بين مليشيات الإصلاح ومرتزقة الإمارات في مدينة التربة

يمني برس:

 

شهدت مدينة التربة جنوب غرب محافظة تعز، السبت، إشتباكات مسلحة عنيفة نشبت بين المليشيات التابعة لحزب الإصلاح (إخوان اليمن)، ومرتزقة ما يسمى اللواء 35 مدرع المدعوم إماراتياً وبإسناد من مرتزقة طارق عفاش.

 

وأفادت مصادر محلية بمصرع المرتزق حبيب نجل القيادي في ما يسمى اللواء 35 مدرع، المرتزق وليد الذبحاني، وإصابة 4 آخرين، إثر اندلاع اشتباكات مسلحة في إحدى النقاط التابعة للواء 35 مدرع في مدخل منطقة ذبحان، هاجمتها مليشيات ما يسمى اللواء الرابع مشاة جبلي التابع لمليشيات حزب الإصلاح.

 

وقالت المصادر إن مليشيات اللواء 35 مدرع قصفت بالمدفعية منزل القيادي في ما يسمى اللواء الرابع مشاة جبلي، المرتزق عبده نعمان الزريقي، وسط مدينة التربة، فيما ردت مليشيات الإصلاح بقصف مواقع مليشيات اللواء 35 مدرع في جبل بيحان.

 

وأضافت المصادر أن القصف المتبادل بين مرتزقة الإمارات، ومليشيات حزب الإصلاح، طال العديد من الأحياء السكنية في مدينة التربة، بما في ذلك مستشفى خليفة في المدينة، الذي أطلق نداء استغاثة لإيقاف القصف.

 

ولا يزال الوضع في مدينة التربة بريف تعز الجنوبي الغربي متوتراً حتى اللحظة وسط سماع قصف مدفعي وإطلاق أعيرة نارية متقطعة.

 

وانفجر الصراع المسلح بين مليشيات حزب الإصلاح ومرتزقة الإمارات عقب التظاهرة التي شهدتها مدينة التربة، صباح يوم السبت، والرافضة لقرار الفار هادي بتعيين العميد المرتزق عبدالرحمن الشمساني قائداً جديداً لما يسمى اللواء 35 خلفاً للمرتزق عدنان الحمادي.

 

وذكرت مصادر محلية أن المشاركين في التظاهرة رفعوا لافتات تعبر عن رفضهم لما وصفوها بـالتحشيدات العسكرية والصراعات البينية بين مليشيات دول الاحتلال في الريف الغربي لمحافظة تعز.

 

وطالب المتظاهرون برحيل مليشيات حزب الإصلاح من مدينة التربة، واتهموها بتحويل مديريات الحجرية إلى ساحة للصراعات ونشر الفوضى.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com